ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/04/2012/2012 Issue 14439

 14439 الثلاثاء 18 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بسعة سريرية تصل إلى 450 سريراً.. مصادر الجزيرة تؤكد:
إلغاء مشروع مستشفى الجنوب وإقامة مستشفى بديل وبرج طبي للنساء والولادة بصامطة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - أحمد حكمي

ينتظر أن تعلن وزارة الصحة ممثلة في الشؤون الصحية بمنطقة جازان خلال اليومين المقبلين عن مشروع طبي جديد في المنطقة حيث علمت (الجزيرة) من مصادرها عن إلغاء الوزارة لمشروع مستشفى الجنوب بجازان والذي كان من المفترض أن يخدم المحافظات الجنوبية - احد المسارحة وصامطة والخوبة - بعد اعتماد المشروع في ميزانية هذا العام ووصوله إلى مرحلة البحث عن أرض مناسبة لإقامته.

ويأتي إلغاء المشروع بعد استبداله بمشروع آخر أكثر توسعا وسيخدم المحافظات الجنوبية ومراكزها بشكل أكبر حيث سيتم إقامة مستشفى بديل لمستشفى صامطة بسعة سريرية أكبر تصل إلى 300 سرير وإلغاء المستشفى الحالي بالإضافة إلى إقامة برج طبي مختص بالنساء والولادة سعة 150 سريراً ويتم البحث حالياً عن أرض مناسبة في محافظة صامطة لإقامة المستشفى والبرج.

وأكد المصدر أن استبدال مشروع مستشفى الجنوب بهذا المشروع يأتي تلبية لاحتياجات المواطنين في تلك المحافظات والمراكز وتسهيل العناء عليهم بانتقال الحالات المرضية إلى مستشفى الملك فهد المركزي والمستشفيات الأخرى مما سيسهم في تخفيف الضغط عليها.

الجدير بالذكر أن مستشفى صامطة العام تم افتتاحه عام 1406 بسعة (100) سرير ويخدم المستشفى أكثر من 430 قرية بالإضافة إلى أن موقعه الحدودي مثل ضغطاً آخر عليه في أعداد المراجعين نتيجة تحويل المرضى المجهولين من قطاعات حرس الحدود والمجاهدين والسجون وغيرها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة