ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/04/2012/2012 Issue 14439

 14439 الثلاثاء 18 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور معالي الدكتور الغفيص
توقيع اتفاقية شراكة بين التدريب التقني والمهني وشركة توكيلات الجزيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات ظهر أمس مذكرة تفاهم (تدريب ينتهي بالتوظيف) لعدد من خريجي المؤسسة وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المؤسسة العامة للتدريب، وبحضور معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعدد من المسؤولين في المؤسسة، ووقعها من جانب شركة توكيلات الجزيرة الشيخ عبدالله بن فهد الكريديس رئيس الشركة، ووقعها من جانب المؤسسة الدكتور حمد بن عقلا العقلا نائب محافظ المؤسسة للتدريب.

كلمة د. الغفيص

بعد ذلك ألقى معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كلمة رحب فيها بالحضور وركز في كلمته على توجه المؤسسة وحرصها على الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع قطاع الأعمال. وقال: اليوم نحن مع شركة توكيلات الجزيرة وكلاء فورد ولونكن هذه الشركة الرائدة.

واعتبر الدكتور الغفيص أن هذه المبادرات من قطاع الأعمال والمؤسســة تدل دلالة تامة على أن قطاع الأعمال قطاع ناضج وبدأ في الاهتمام بتأهيل وتوظيف الشباب السعودي. وسعدنا بما وعدنا به الأستاذ عبدالله بن فهد الكريديس رئيس شركة توكيلات الجزيرة في برامج ومعاهد مشتركة قادمة بإذن الله تحقق للشباب السعودي مع شركة توكيلات ومبادرتها البيئية المناسبة للعمل التي تفتح آفاقاً كبيرة للشباب من أجل دخول سوق العمل وافتتاح ورش كبيرة.

وكرر في ختام كلمته الشكر لشركة توكيلات الجزيرة على هذه البادرة الطيبة.

كلمة د. العقلا

بد ذلك ألقى د. حمد العقلا كلمة بهذه المناسبة عبر خلالها عن شكره وتقديره لشركة توكيلات الجزيرة لتفعيل هذا التعاون مع المؤسسة وحرصها على استقطاب عدد من خريجي المؤسسة للعمل بالمواقع المتعددة الشركة.

وأوضح العقلا أنه بموجب هذه الاتفاقية ستستقطب شركة توكيلات الجزيرة 500 متدرب من المؤسسة ضمن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف في مجال صيانة السيارات وذلك في منشآت الشركة الواقعة في الرياض والدمام وجدة.

واعتبر الدكتور العقلا أن هذه الاتفاقية باكورة من باكورات الاتفاق بهؤلاء الشباب الـ 500 الذين يتلقون التدريب.

وأشاد بهذا النمط من التعاون والذي يربط دور المؤسسة وأهدافها بسوق العمل على وجه مباشر، والكل يعلم أن شركة توكيلات الجزيرة هي الأم الرئيسة لشركة فورد، ومن أكبر الشركات على المستوى العالمي. وتمنى أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح.

كلمة الكريديس

بعد ذلك ألقى الشيخ عبدالله بن فهد الكريديس رئيس شركة توكيلات الجزيرة كلمة عبر عن سعادته بتعاون الشركة مع المؤسسة وترحيبه بهذا التعاون مع المؤسسة، منوهاً بدور المؤسسة في إعداد وتأهيل القوى الوطنية بما يناسب احتياجات سوق العمل بالمملكة، وأوضح أن المتدربين سيتقاضون مكافأة شهرية أثناء فترة التدريب مقدارها 1500 ريال، إضافة إلى حصولهم على العديد من المميزات من أبرزها توفير التأمين الطبي لهم من بداية الالتحاق بالبرنامج.

وأشار الكريديس بالتعاون مع المؤسسة، موضحاً أن شركة توكيلات الجزيرة الآن تعمل بشكل مركز مع شركة فورد لإقامة مركز تدريبي بالمملكة بالتعاون مع الشركة الصانعة، كما حصلت الشركة على توكيل لمراكز صيانة بسيطة غير مكلفة ووجودها عامل مساعد للشباب الذي يرى في نفسه مقدرة للمضي في هذا المجال أكثر من العمل الوظيفي لإنشاء مركز منظم.

الإجابة على أسئلة الصحفيين

بعد ذلك تمت الإجابة على أسئلة الصحفيين التي ركزت على البرنامج التدريبي من خلال هذه الاتفاقية والمميزات التي سوف يحصل عليها المتدرب وعدد ساعات التدريب ومميزات هذا البرنامج التدريبي، والتطبيق العملي وأمور أخرى تناولها الدكتور العقلا في معرض إجابته.

ثم تطرق الشيخ عبدالله بن فهد الكريديس في الحديث عن شركة توكيلات الجزيرة والمميزات التي تقدمها ومساهمتها في احتضان الشاب السعودي والأخذ بيده، وما يلقاه من اهتمام.

وأشار إلى أن الشركة احتفلت بمرور 25 سنة على تأسيس الشركة.

وأكد معالي الدكتور علي الغفيص استمرار المؤسسة في توقيع الاتفاقيات التي حققت الأهداف المرجوة لأن هذه الاتفاقيات تجعل قطاع الأعمال يجري اتصالاته بهذا الشأن، مبيناً أن المؤسسة قدمت عروضاً كبيرة، مشدداً على أهمية رسالة الإعلام في هذا المجال.

وأكد أن المؤسسة العامة أوجدت لإعداد كوادر وطنية مدربة.

وفي السياق نفسه أكد الشيخ عبدالله الكريديس استعداد شركة توكيلات الجزيرة لتوظيف 500 خريج في حالة إنهاء برنامجهم التدريبي وتوفر الرغبة في ذلك.

وأشار معالي الدكتور الغفيص في حديثه عن المعاهد الأهلية، وقال: إن هناك تجاوزات بما يتعلق ببرامجهم التدريبية وأن هناك عقوبات تتخذ بحق المخالفين للتعليمات والمعايير الخاصة بذلك.. مؤكداً التنسيق المستمر بين المؤسسة ووزارة الخدمة المدنية لكل ما يحقق الأهداف والغايات المرجوة نحو شباب هذا الوطن.

وقال إن مشروع صناعة الملابس العسكرية من قبل طالبات المعاهد يسير حسب ما خطط له، ويبقى التنسيق لوضع الموضع التنفيذي، وهناك فريق يتولى العمل والمباشرة في المصنع خلال الأيام المقبلة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة