ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طرابلس توقف برنامج دفع تعويضات لثوار سابقين بسبب الفساد
ليبيا مستعدة لمحاكمة رموز النظام السابق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس- وكالات

أكَّد رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية الليبية عبد الرحيم الكيب جاهزية محكمة استئناف طرابلس التي سيمثل أمامها سيف الإسلام القذافي ورموز النظام السابق والاطلاع على مدى جاهزية هذه المحكمة.

وقال الكيب في تصريح صحفي أمس الثلاثاء عقب جولته في أقسام المحكمة: «إن المحكمة أصبحت جاهزة حاليًا بنسبة 95% التي تعكس مدى جاهزية ليبيا المستقبل واحترامها لحقوق الإنسان في تعاملها مع القضايا الكبيرة والمهمة بشكل حضاري ومميز».

وأكّد ضرورة أن يكون السجين والمشاركون في أمن من أي طارئ.

وكانت ليبيا أعلنت الأحد الماضي تأكيدها أنها لن تسلم سيف الإسلام القذافي للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي وستحاكمه في بلده.

من جهة أخرى، أوقفت ليبيا برنامج تعويضات لمن قاتلوا في انتفاضة العام الماضي ضد الزعيم الراحل معمر القذافي بسبب تفشي الفساد فيه ودفع أموال لأشخاص غير مستحقين. وقال متحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي: إن قائمة بأسماء من يحق لهم الحصول على تعويضات في إطار البرنامج شملت أشخاصًا ليسوا على قيد الحياة أو لم يقاتلوا على الإطلاق. وتم من خلال البرنامج صرف 1.8 مليار دينار ليبي (1.4 مليار دولار) خلال أقل من ثلاثة أشهر. وقال المتحدث محمد الحريزي مساء الاثنين: إن الفساد متفشٍ بدرجة كبيرة في البرنامج وأن بعض الأشخاص المدرجين على القوائم ليسوا على قيد الحياة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة