ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/04/2012/2012 Issue 14441

 14441 الخميس 20 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طلاب المعهد الثانوي للصم بالرياض يشاركون في حملة نظافة المليون متر في الواشلة ويزورون شركة المراعي

رجوع

 

شارك طلاب المعهد الثانوي للصم بالرياض في حملة نظافة المليون م2 الخامسة التي نظمتها أمانة منطقة الرياض تحت شعار (بر بلا نفايات)، بمنطقة وادي الواشلة بالرياض، وذلك استمرارا لبرنامج التوعية البرية الذي تنفذه أمانة منطقة الرياض كل عام، والذي يهدف إلى رفع الوعي الاجتماعي بأهمية نظافة البيئة البرية وتنظيف المتنزهات البرية من النفايات وتنمية حب العمل الجماعي التعاوني، وبث روح العمل التطوعي في المجتمع وتحقيق شعار المواطنة الصالحة.

وأوضح فهد السحيم وكيل المعهد بأن مشاركة طلاب المعهد في مثل هذه الحملات جاءت في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه المعهد بالبرامج والأنشطة الطلابية الهادفة إلى رفع حس المسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب الصم، وتأكيد دورهم الحيوي في خدمة المجتمع .

يذكر أن مشاركة طلاب المعهد لاقت استحساناً وترحيباً بالغين من الدكتور عبدالله الشديم متعهد الحملة، ومن المهندس تركي القحطاني مسؤول الحملة.

هذا وقد أعرب رائد النشاط بالمعهد الأستاذ محمد القبيشي الذي رافق الطلاب المشاركين في هذه الحملة، عن شكره وتقديره لأمانة منطقة الرياض ممثلةً في الإدارة العامة للنظافة لاختيار المعهد للمشاركة، ناقلا لهم إعجاب الطلاب بحسن تنظيم برنامج الحملة وتنوّع الأنشطة المرافقة من إقامة المعرض وتعدّد الأنشطة التوعوية والحفل الختامي، وتأكيدهم على نجاح الحملة في تحقيق أهدافها المرجوة في زرع حب نظافة البيئة في نفوسهم، وأهمية المحافظة عليها في حياتهم وحياة الأجيال من بعدهم ، ليعيش أبناء الوطن حياة صحية سعيدة بإذن الله.

وضمن النشاط الطلابي للمعهد الثانوي للصم بالرياض قام وفد من طلابها برفقة رائد النشاط الأستاذ محمد القبيشي، بزيارة لمشتل الأمانة التابع للإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بمناسبة أسبوع الشجرة الخامس والثلاثين تحت شعار (اغرسها)، وقد استقبلهم منسوبو المشتل بكل حفاوة وتكريم وعلى رأسهم مدير المشتل، وقد أخذ الطلاب جولة ميدانية برفقة أحد المهندسين الزراعيين شملت البيوت المحمية، والمناطق المظللة، وأطلعهم على كيفية تكاثر الأشجار والشجيرات والأزهار بأنواعها، وقدّم لهم شرحا موجزًا عن محتويات المشتل، والدور الذي تقوم به الأمانة في تهيئة الحدائق العامة والمنتزهات لخدمة المواطنين، وفي مجال التوعية الشاملة للمجتمع بصفة عامة وللطلاب بصفة خاصة على الاهتمام بمشاريع التشجير والحدائق والمتنزهات والمحافظة عليها لتبقى متنفساً جميلاً، وفي ختام الزيارة أهدت إدارة المشتل كلّ طالب مجموعة من شتلات الأزهار الجميلة، وقد أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم لإدارة المشتل على حسن الاستقبال وكريم الضيافة.

كما زار طلاب المعهد الثانوي للصم بالرياض شركة المراعي، وتضمنت زيارتهم مشاهدة مصانع الأغذية المختلفة وزيارة إحدى مزارع الشركة الواقعة على طريق حرض، وقد صحبهم فيها الأساتذة محمد السحيباني وعبدالله المحيميد وفواز عميري، بإشراف رائد النشاط الأستاذ محمد القبيشي. وقد أبدى الطلاب سعادتهم البالغة بما شاهدوه من تطوّر كبير في مجمع الصناعات الغذائية للمراعي الذي يعدّ من أكبر المجمعات في العالم. وأشاد وكيل المعهد الأستاذ فهد السحيم بهذه الزيارة الهادفة لتعريف الطلاب بما وصلت إليه مزارع الألبان في المملكة من مكانة عالمية يفتخر بها الوطن، شاكرًا شركة المراعي على حسن الاستضافة.

كما زار طلاب المعهد الثانوي للصم بالرياض مدارس الوسط الأهلية، ضمن برنامج تبادل الزيارات الطلابية الهادفة إلى تنمية التواصل الاجتماعي بين الطلاب الصم وأقرانهم العاديين، وتضمن برنامج الزيارة إقامة مباراة في كرة القدم، انتهت بفوز فريق مدارس الوسط بثلاثة أهداف مقابل هدفين لفريق المعهد، وقد صحبهم فيها الأساتذة عبدالله الناصر وياسر العتيبي وفواز عميري وماجد القاسم، بإشراف رائد النشاط الأستاذ محمد القبيشي.

وفي ختام الزيارة أعرب طلاب المعهد والمشرفون المرافقون معهم عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمدارس الوسط لحسن استضافتهم، موجهين الدعوة لهم لزيارة المعهد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة