ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/04/2012/2012 Issue 14441

 14441 الخميس 20 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

رفع الإنذار بوجود تسونامي في المحيط الهندي
زلزال عنيف يضرب إندونيسيا ويثير الذعر في عدة دول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لوس انجليس - باندا اتشيه - وكالات

وقع زلزال بقوة 8.6 درجات أمس الأربعاء مقابل سواحل جزيرة سومطرة الإندونيسية مما أثار إنذارًا بالتسونامي في دول المحيط الهندي، قبل رفعه بعد ساعات، فيما ذكّرت مشاهد الذعر بكارثة 2004م التي أسفرت عن مقتل 220 ألف شخص.

وأعلن المركز الأمريكي للإنذار من تسونامي الواقع في هاواي أمس أنه رفع الإنذار باحتمال حصول تسونامي في مجمل المحيط الهندي إثر الزلزال بقوة 8.6 درجات الذي وقع قبالة جزيرة سومطرة الإندونيسية.

وأعلن الخبراء العلميون الأمريكيون في بيان «أن مستويات البحر تفيد حاليًا أن التهديد تراجع في غالبية المناطق المعنية. وبالتالي فإن الإنذار بتسونامي الذي كان المركز أصدره قد رفع».

وكان المركز حصر في بيان سابق الخوف من تسونامي بإندونيسيا والهند وسريلانكا والمالديف ودييغو غارسيا التابعة لبريطانيا. وأطلقت إنذارات بحدوث تسونامي في وقت سابق أمس في كل من سريلانكا وتايلاند وكينيا التي طلبت سلطاتها من السكان الذين يعيشون على شواطئ بحر اندامان إخلاء مناطقهم بعد زلزال قوي ضرب جزيرة إندونيسية. ودعت دول المحيط الهندي السكان في بعض المناطق الساحلية إلى الابتعاد عن السواحل بعد الزلزال الذي بلغت شدته 8.7 درجات ووقع قبالة سياحل جزيرة سومطرة الإندونيسية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة