ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/04/2012/2012 Issue 14441

 14441 الخميس 20 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استعداد للقاء الأمير طلال بن عبدالعزيز بشركاء النجاح لصناعات المكفوفين
حنفي: دعونا القطاع الخاص للشراكة في تنفيذ مصانع للمكفوفين في السعودية

رجوع

 

الطائف - فهد الثبيتي

قدم المهندس عبد العزيز حنفي، عضو مجلس إدارة جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية رئيس اللجنة التنفيذية شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز، «الرئيس الفخري للجمعية» على تبنيه تنفيذ مقترح مشروع مصنع للمكفوفين بالسعودية كمشروع مماثل لصناعة المكفوفين في أمريكا، وكخطوة أولى في سياق تنفيذ توجيهات سموه بأن يتم التنسيق بين الجمعية والأجفند للوقوف على الشكل القانوني للمشروع لضمان استدامته بالتعاون مع وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية والقطاع الخاص.

وأكّد عضو مجلس الإدارة على توصية الملتقى بأهمية مستقبل الصناعة للمكفوفين في المملكة الذي نظمته الجمعية بمشاركة فريق مجموعة نورث ستار فجن والهيئة الصناعية للمكفوفين بنيويورك ومجلس «توافق» بوزرة العمل، والشركة الاستشارية لوزارة العمل بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وذلك بنقل تلك التجربة إلى المملكة. وأضاف أن جمعية إبصار قدمت خلال الملتقى عرضًا مرئيًا قدمه السيد ريتشرد بلاند، الرئيس التنفيذي للهيئة الصناعية للمكفوفين بنيويورك، استعرض من خلاله فيلمين وثائقيين عن صناعات المكفوفين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالب حنفي في خطاب رفعته الجمعية إدراج المشروع ضمن برامج التنمية المستدامة التي يدعمها البنك الإسلامي للتنمية أسوة بأجفند. وأكّد حنفي بأنه تم توجيه عدة دعوات لفتح باب الشراكة في إنشاء المصنع بالمملكة الذي سيفتح باب التوظيف لما نسبته 75% من كادر التشغيل الذي سيحقق لهم الاكتفاء الذاتي. منوهًا بأن المستقبل القريب سيشهد لقاءً موسعًا مع الشركاء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، ووزارة العمل، والشؤون الاجتماعية، والأجفند، والبنك الإسلامي للتنمية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة