ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/04/2012/2012 Issue 14441

 14441 الخميس 20 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة أم القرى يفتتح ندوة استشراف مستقبل الدراسات العليا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - أحمد الحمادي

افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، مؤخرًا ندوة: «استشراف مستقبل الدراسات العليا في ضوء وتلبية حاجات المجتمع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية نموذجًا»، التي نظمتها كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وذلك بقاعة الشيخ الدكتور عمر السبيل، بمقر الكلية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وألقى عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور غازي العتيبي كلمة.

عقب ذلك ألقى معالي مدير الجامعة كلمة أشار فيها إلى أنه لن تقوم حضارة ولن يحصل تطور وتقدم إلا إذا اهتممنا بالبحث العلمي والدراسات العليا المتعمقة، التي ترمق مشكلات المجتمع، ثم تقدم لها العلاج الناجع.

وأهاب معاليه بأعضاء وعضوات هيئة التدريس أن يجعلوا الطالب والطالبة أولاً، لأنهما المحور الأساس للعملية التعليمية.

إثر ذلك سلّم معاليه دروعًا تكريمية للمشاركين في الندوة، كما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة من عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

عقب ذلك بدأت الندوة، حيث تطرق المشاركون لواقع الدراسات العليا ورصد المشكلات والعوائق التي تعترضها، من خلال المحاور والأطروحات التي تناولت طالب الدراسات العليا وهمومه وأستاذ الدراسات العليا والمقررات والمناهج والوسائل والأساليب التعليمية والبحثية، وكذا الإجراءات الإدارية والنفقات والبنية التحتية علاوة على التطوير المستهدف في تحقيق رؤية المشاركين للدراسات العليا في المستقبل بما يحقق المصالح ويلبي حاجات المجتمع وسوق العمل والقضايا المعاصرة.

وفي ختام الندوة تطرق وكيل الجامعة الدكتور عادل غباشي، من خلال مداخلة إلى الإيجابيات والمأمول المستقبلي للدراسات العليا الشريعة، ثم أعقبه وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هاني غازي، بمداخلة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة