ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/04/2012/2012 Issue 14441

 14441 الخميس 20 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التقاه وزير الحج
رئيس بعثة حج المالديف يشيد بالمشاريع العملاقة في المشاعر المقدسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

التقى معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار في مكتبه بجدة أمس وفد بعثة حج جمهورية المالديف برئاسة معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ محمد شهيم علي سعيد.

وتم خلال اللقاء، الذي يأتي في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع بعثات الحج في ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1433هـ، مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج المالديف وإسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية.

كما شملت المناقشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات. وشرح معالي وزير الحج خلال اللقاء الرعاية والاهتمام التي يوليهما خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين للحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار وما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات ومشاريع وتوسعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة بهدف المزيد من الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن.

وأكد معاليه لبعثة المالديف أهمية الاستمرار بتوعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة وأهمية التقيد بأنظمة وضوابط وبرامج مواعيد التفويج على جسر الجمرات والتسريع في إنهاء توثيق عقود الطيران المدني والإسكان. وقد أشاد معالي الوزير المالديفي من جانبه بالخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن وبالمشاريع العملاقة التي تشهدها المشاعر المقدسة في كل عام ومنها استمرار التوسعة في الحرمين الشريفين وقطار المشاعر المقدسة ومشروع قطار الحرمين الشريفين.

كما أشار معاليه إلى امتنان المالديف للدعم المبارك الذي تلقاه بلاده من المملكة العربية السعودية، ومن ذلك إنشاء المركز الإسلامي الكبير ومبنى كلية الدراسات الإسلامية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة