ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/04/2012/2012 Issue 14441

 14441 الخميس 20 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الحجيلان والبراهيم شهدا حفل انطلاق ملتقى حاتم الطائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

شهد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم, ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان, مساء أمس الأول حفل انطلاق ملتقى حاتم الطائي في نسخته الأولى في قاعة الاحتفالات بالمدينة الجامعية.

وفي الحفل الخطابي ألقى رئيس النادي الأدبي بمنطقة حائل نايف المهيلب, كلمة رحب فيها بضيوف المملكة المشاركين في الملتقى من عدة دول عربية وبضيوف الملتقى من مناطق المملكة.

وبين أن الملتقى سيحتضن المبدعين سنويا, ويركز على جوانب مضيئة من شخصية حاتم الطائي الشهيرة.

إثر ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئيا عن سيرة حاتم الطائي, وعن منطقة حائل وعن النادي الأدبي, كما ألقيت قصيدة شعرية بالمناسبة.

بعد ذلك ألقى الدكتور أحمد مهجع, رئيس الملتقى كلمة أوضح فيها أن الملتقى يشتمل على عدة محاور منها «حاتم الطائي بين الحقيقة والأسطورة» والمحور الثاني «حاتم الطائي في عيون الشعراء» فيما سيكون المحور الثالث عن «حاتم الطائي وعبقرية المكان» بينما سيكون المحور الرابع عن « حاتم الطائي في الأدب العالمي».

ثم توالت عقب ذلك فقرات الحفل بكلمة المكرمين وعرض تمثيلي. كما كرم عدد من الكتاب والمثقفين والمساهمين في المملكة والمنطقة.

وألقى وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية بعد ذلك كلمة بين فيها: أن الملتقى وجد ليستمر وأن وزارة الثقافة والإعلام بمتابعة من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه, حريصة كل الحرص على إنجاح كافة المناسبات والملتقيات الثقافية مثنيا على دور النادي الأدبي بحائل ودور الداعمين ومختلف من أسهم بنجاح الملتقى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة