ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/04/2012/2012 Issue 14441

 14441 الخميس 20 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجزائر تبقى في صدارة العرب بتصنيف الفيفا ومصر تقفز تسعة مراكز
إسبانيا حافظت على زعامة التصنيف العالمي وألمانيا استعادت الوصافة وأوروجواي عادت إلى الثالث

رجوع

 

حافظت الجزائر على تصدر المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الصادر أمس الأربعاء رغم تراجعها ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي. وأصبحت الجزائر الآن في المركز 38 عالميًا متقدمة بثمانية مراكز على ليبيا التي قفزت تسعة مراكز وأصبحت في المركز الثاني عربيًا، بينما جاءت مصر في المركز 55 عالميًا بعدما تقدمت أيضًا تسعة مراكز هذا الشهر.

ولم تخض الجزائر أو ليبيا أي مباراة في تصنيف هذا الشهر، لكن مصر فازت في مباراتين وديتين في السودان على أوغندا 2-1 وعلى تشاد 4-صفر لتعوض تراجعها الحاد في الترتيب في الفترة الأخيرة.

واحتلت تونس المركز الرابع عربيًا بالرغم من أنها تراجعت مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي وأصبحت في المركز 57 لكنها حافظت على تفوقها بخمسة مراكز على منتخب المغرب الذي تراجع هذا الشهر مركزًا واحدًا أيضًا. وقفز منتخب العراق ستة مراكز ليصبح في المركز 70 عالميًا، بينما جاء الأردن في المركز 81 متقدمًا بثلاثة مراكز على قطر التي تقدمت أربعة مراكز في التصنيف العالمي. واحتلت الكويت المركز 87 عالميًا بعدما تقدمت سبعة مراكز، بينما تراجعت السعودية مركزًا واحدًا وأصبحت الآن في المركز 89 عالميًا.

كما ضمت قائمة المئة الأوائل منتخبي البحرين وسلطنة عمان من العرب بتقاسمهما للمركز 93 عالميًا.

وحافظت إسبانيا على تصدر التصنيف العالمي لكن ألمانيا استعادت المركز الثاني وكذلك عادت اوروجواي إلى المركز الثالث بعد تراجع هولندا مركزين لتصبح في المركز الرابع. وتقدمت البرتغال مركزين لتصبح الآن في المركز الخامس على حساب البرازيل التي تراجعت مركزًا واحدًا كما تراجعت إنجلترا إلى المركز السابع واحتلت كرواتيا والدنمرك المركزين الثامن والتاسع بعد تراجع الأرجنتين للمركز العاشر. ويحتسب التصنيف الشهري للفيفا وفقًا لحسابات معقدة تعتمد على نتائج كل منتخب في آخر أربع سنوات. وفيما يلي تصنيف أول عشرة منتخبات:

1- إسبانيا 2- ألمانيا 3- أوروجواي 4- هولندا 5- البرتغال 6- البرازيل 7- إنجلترا 8- كرواتيا 9- الدنمرك 10- الأرجنتين.

وفيما يلي تصنيف أول عشرة منتخبات عربية.. 38- الجزائر 46- ليبيا 55- مصر 57- تونس 62- المغرب 70- العراق 81- الأردن 84- قطر 87- الكويت 89- السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة