ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/04/2012/2012 Issue 14442

 14442 الجمعة 21 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لخوض تجربة الاكتشاف
عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأميرة نورة تختتم الملتقى والمعرض التعريفي بالكليات

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان:

اختتمت عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، الملتقى والمعرض التعريفي الأول بكليات الجامعة، بمبنى 11 بعمادة السنة التحضيرية، والذي استهدف طالبات السنة التحضيرية في الجامعة المزمع توجيههن إلى مسارات التخصص، وقد شاركت فيه 12 كلية بين أقسام صحية، وعلوم إنسانية واجتماعية، وفنية، تم تمثيلها بلجانٍ خاصة، وقدّمت الكليات المذكورة مجموعة من المحاضرات التعريفية وتم توزيع البروشورات، والإجابة عن الاستفسارات وأسئلة الطالبات عن كل كلية.

وأوضحت د. أمل الطعيمي عميدة السنة التحضيرية أنّ الهدف من إقامة الفعالية هو إعطاء الفرصة للطالبات لخوض تجربة الاكتشاف، وطرح الاستفسارات بشكل مباشر مع منسوبات الكليات وأقسام الجامعة، للتعرُّف على مختلف التفاصيل التي يتطلّبها كل تخصص، وما يستجد في كل قسم. وأضافت: برغم التواصل الدوري مع الطالبات عبر مختلف الوسائط، إلاّ أنّ فرصة اللقاء المباشر قد تثري الطالبات بمعلومات حيوية، تُشبع تساؤلاتهن المستمرة وصولاً إلى تخصصهن المرغوب، كما أنّ فرصة متابعة العروض المرئية، والمحاضرات التعريفية التي تقدمها منسوبات الأقسام، يشكّل فرصة مميّزة للطالبات لنيل الإجابات الذاتية.

وقدم د. ياسر بكّار محاضرة للطالبات عن اختيار المسار الدراسي المناسب، بحسب الرغبات، والاتجاه العملي مستقبلاً، تحت عنوان (كيف تختارين تخصصك؟)، كما تضمّنت الفعاليات جدولاً حافلاً بالعروض المرئية والمحاضرات التعريفية الخاصة بكل كلية، ثم فيلماً تعريفياً بكلية التمريض، وكذلك محاضرة بعنوان (أخلاقيات الممرضة) من كلية التمريض، وعقب ذلك قدمت محاضرات مماثلة لكليات العلاج الطبيعي، وعلوم الحاسب والمعلومات، ورياض الأطفال ثم فيلم تعريفي بكلية اللغات والترجمة.

كما نظمت كلية التربية ثلاث محاضرات للتعريف بقسم علم النفس وقسم التربية وقسم المناهج وطرق التدريس، تلتها أربع محاضرات لكلية العلوم الأولى للتعريف بقسم الكيمياء والثانية بقسم الفيزياء والثالثة بقسم الأحياء والرابعة بقسم العلوم الرياضية, ثم محاضرة تعريفية بكلية الإدارة والأعمال، ومحاضرة تعريفية بكلية التصميم والفنون. إلى جانب التعريف بكلية الصيدلة وكلية الاقتصاد المنزلي وكلية الخدمة الاجتماعية. وقد زار المعرض وحضر المحاضرات والأفلام التعريفية أكثر من 8 آلاف طالبة من الدارسات بعمادة السنة التحضيرية.

وقدّر عدد المشاركات في تنظيم اللقاء بـ100 منسوبة لجميع أقسام كليات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، إضافة إلى عمادة القبول والتسجيل، وعمادة شئون الطالبات.

يُذكر أنّ الهدف من نظام السنة التحضيرية في الجامعة هو تحديد القدرات والإمكانيات، وتطوير المهارات في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، إضافة إلى إتاحة الفرصة لتأقلم الطالبة مع البيئة الجامعية، ويتم بعدها فتح المجال لتحديد التخصص المرغوب فيه بنظام المفاضلة، حسب المعدّل التراكمي بعد اجتياز جميع مواد الخطة الدراسية في السنة التحضيرية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة