ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/04/2012/2012 Issue 14442

 14442 الجمعة 21 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اجتمع مع هيلاري كلينتون وزار الملحقية العسكرية السعودية بواشنطن.. والتقى مدير وكالة الدفاع الصاروخية الأمريكي
الأمير سلمان: أرى الوحدة الوطنية الحقيقية عند رؤيتي لأبناء بلادي يؤدون واجبهم خدمة لوطنهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

واشنطن - واس

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، الذي يقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية حالياً في واشنطن أمس، مع معالي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي كانت في استقباله لدى وصوله إلى مقر الوزارة.

وأعرب سموه في تصريح للصحافيين عقب وصوله إلى مقر وزارة الخارجية الأمريكية عن شكره وتقديره للوزيرة كلينتون على حفاوة الاستقبال والكلمات الطيبة التي صرحت بها، وقال سموه: إنها تعكس بشكل كبير عمق العلاقات بين البلدين، معبراً عن سعادته بزيارته للولايات المتحدة الأمريكية البلد الصديق.

وأوضح سموه أنه نقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للجانب الأمريكي خلال لقائه بفخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكبار المسئولين الأمريكيين، وخاصة نظيره معالي وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا. وقال سموه: إن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بلدان صديقان ويتشاركان في العديد من المصالح المشتركة، معرباً عن أمله في أن تكون زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية استمراراً للعلاقات الممتازة القائمة بين البلدين.

من جانبها أعربت معالي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، لدى استقبالها سموه، عن سرورها وترحيبها البالغ بزيارته لمقر الوزارة وللولايات المتحدة الأمريكية، ووصفت زيارة سموه إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأنها مهمة جداً، مشيرة إلى أنه اجتمع منذ بدئها مع عدد كبير من كبار المسئولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية وغيرها من الإدارات الأمريكية. وقالت كلينتون: إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر المملكة العربية السعودية شريكاً مقرباً وإستراتيجياً في الكثير من القضايا الحرجة التي تواجه العالم اليوم، معربة عن تطلعها للاجتماع مع سمو وزير الدفاع.

كما قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس بزيارة للملحقية العسكرية السعودية في واشنطن. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الملحقية الملحق العسكري السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا العميد طيار ركن أحمد بن ناصر القحطاني وكبار مساعديه. بعد ذلك تشرف بالسلام على سموه رؤساء الأقسام في الملحقية، ثم توجه سموه إلى القاعة الرئيسة حيث أقيم حفل خطابي بدأ بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقى الملحق العسكري السعودي كلمة قال فيها: «إن تشريف سموكم لمقر الملحقية اليوم لدليل واضح على اهتمام ومتابعة سموكم المستمرة لأبنائكم منسوبي القوات المسلحة أينما كانوا.. ويدفعهم هذا التشريف لبذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق الأهداف المرجوة من تواجدهم خارج أرض الوطن الغالي ليعودوا إليه وليسهموا في تنفيذ الخطط التي وضعتها القيادة الرشيدة لتطوير القوات المسلحة». وأضاف العميد أحمد القحطاني قائلاً: «إن هذا الصرح الذي نحن فيه ثمرة من ثمرات جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي لم يأل جهداً لتطوير وتعزيز مكانة القوات المسلحة بالرجال الأكفاء الأوفياء وبأحدث الأسلحة والمعدات التي تجعل قواتنا المسلحة على أتم الاستعداد لحماية وطننا الغالي، وقد منّ الله علينا بخير خلف لخير سلف، سلمان الوفاء، لمواصلة مسيرة البناء والتقدم».

وقال الملحق العسكري السعودي: «باسمي ونيابة عن منسوبي الملحقية العسكرية والمبتعثين بأميركا وكندا كافة نجدد العهد والولاء لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسموكم الكريم وسمو نائبكم وسنظل بإذن الله تعالى جنوداً أوفياء فداء للوطن».

عقب ذلك شاهد سمو وزير الدفاع عرضاً مرئياً عن مهمة الملحقية العسكرية وأقسامها.

كلمة الأمير سلمان

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الكلمة التالية:

«يسرني في هذا اليوم أن أكون معكم وأنتم تؤدون الخدمة لوطنكم الحبيب بقيادة مليكنا المفدى الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.. ولا شك أن ما أراه من حماس في إخواننا وأبنائنا أفراد القوات المسلحة على مختلف رتبهم لخدمة بلادهم شيء يسر ولله الحمد، وليس غريباً عليهم، فقد كان آباؤهم وأجدادهم هم جنود هذه الدولة التي ننعم فيها- ولله الحمد- بالأمن والاستقرار، وأنتم كما قلت تؤدون الواجب بالدفاع عن الوطن، ووطننا والحمد لله عزيز كريم بتمسكه بعقيدته السمحة ثم بأبنائه وبمنسوبي قواتنا المسلحة في كل أفرعها، الجيش أو الحرس الوطني أو قوى الأمن، هم يد واحدة في خدمة بلادهم، وعندما أرى أبناء بلادي في كل أنحاء المملكة يؤدون واجبهم خدمة لهذا البلد، أرى والحمد لله الوحدة الوطنية الحقيقية، وأنا مسرور هذا اليوم وأنا أزوركم وأنقل لكم تحيات قيادتنا، وأقول كونوا كما أنتم عليه، فما أنتم عليه مشرف ولله الحمد، متعاونون على البر والتقوى، وهذا ما هو حاصل ولله الحمد، وأشكركم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

وفي ختام الحفل عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن سعادته بما رآه من جد واجتهاد وعزيمة صادقة من رجال وصفهم بأنهم أوفياء رضوا بأن يتغربوا عن الأهل والوطن من أجل أن يتسلحوا بالعلم والمعرفة في جميع المجالات ليسهموا في تطوير ورقي القوات المسلحة السعودية والدفاع عن الوطن. وقال سموه في كلمة سطرها في سجل الزيارات للملحقية: «إنني على ثقة تامة في شباب الوطن وقدرتهم على اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة من ابتعاثهم للولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول المتقدمة وأن يكونوا خير سفراء للوطن». بعد ذلك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من الملحق العسكري السعودي ثم غادر سموه مقر الملحقية بكل حفاوة وترحاب. رافق سمو وزير الدفاع في زيارته للملحقية معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد محمد العيبان ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن عادل الجبير ومعالي قائد القوات الجوية الفريق ركن محمد العايش ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

الأمير سلمان يستقبل الفريق أورايلي

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في مقر إقامته بواشنطن أمس مدير وكالة الدفاع الصاروخية الأمريكي الفريق باتريك أورايلي. وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات الثنائية ذات الاهتمام المشترك. حضر الاستقبال معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن عادل بن أحمد الجبير ومعالي قائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن عبدالله العايش ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة