ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/04/2012/2012 Issue 14442

 14442 الجمعة 21 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ذكر أن نقطة ضعف الفريقين مشتركة.. فؤاد أنور:
لهذه الأسباب أرى أن الشباب أقرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله الحنيان

وصف لاعب فريق الشباب السابق فؤاد أنور مباراة فريقي الأهلي والشباب التي ستقام غدًا ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دوري زين للمحترفين بالصعبة لكلا الفريقين، مرجحًا فريق الشباب لحسم بطولة الدوري لصالحه كونه سيلعب بفرصتَيْن، بينما لن يكون أمام الأهلاويين سوى الفوز، وهذا الأمر سيشكّل ضغطًا عليهم، ولاسيما أن منافسهم الشبابي لم يخسر منذ بداية الدوري.

واستدرك بقوله: الفريق الأهلاوي لا يقل من ناحية الإمكانات الفنية بشيء عن منافسه الشبابي، لكن عوامل ضغط الفرصة الوحيدة والجماهير قد تصعب من مهمته، كما أن الشبابيين فيما لو لعبوا للتعادل باعتقادي لن يحسموا الأمور لصالحهم.

وأوضح أنور أن الكفتَيْن متوازنتان من الناحية الفنية، لكن لاعبي الشباب ملتزمون تكتيكياً منذ بداية الموسم إلى النهاية، وهم بذلك يختلفون عن الأهلي؛ لأن برودوم استطاع عمل توليفة لو غاب أحد اللاعبين عنها لا يمكن أن يتضرر الفريق، أما الأهلي فوضعه مختلف؛ فهناك خمسة لاعبين متى غاب أحدهم يترك خللاً في الفريق، واللاعبون هم (الحوسني وفيكتور وتيسير الجاسم وبالومينو وكماتشو). ولو لاحظ الجميع الأهلي في الدوري لتأكدنا أن الفريق يتأثر، ويكون هناك عبء على الفريق الأهلاوي متى غاب أحدهم.

وأردف قائلاً: لهذا أرى أن غياب الحوسني وبالومينو متى حدث سيكون مؤثراً في الأهلي، وقد يلعب مدرب الأهلي ببديلين مزعجين للشبابيين، لكن في النهاية لن يكونا بإمكانياتهما.

وعما إذا كان للأرض والجمهور دور في التأثير على الفريق الشبابي قال: الجمهور عامل مساعد قوي، ونحن شاهدنا الجمهور الأهلاوي، وهو من أفضل الجماهير في هذا الموسم، ونرى أنه يقف مع فريقه حتى في حالة الخسارة، وأعتقد أنه يستحق جائزة أفضل جمهور في الدوري، لكن أحياناً قد يكون الجمهور عامل ضغط على اللاعبين، خاصة في مثل حالة الأهلي الذي لم ينل بطولة الدوري منذ (29) عاماً.

وعن نقاط الضعف والقوة في الفريقين أشار أنور في تحليله الخاص بالمباراة إلى أن الفريقَيْن يملكان عناصر جيدة، ولها خبرة، ولكن قوة الفريقين تكمن في الهجوم والوسط، أما متوسطا الدفاع فيشكلان لكلا الفريقَيْن نقطة ضعف واضحة وكبيرة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة