ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

بغداد - أعلن عضو في مفوضية الانتخابات العراقية امس الجمعة أن رئيس المفوضية فرج الحيدري سيبقى موقوفا حتى يوم غد الاحد بموجب قرار من احد قضاة هيئة النزاهة، التي تحقق في قضايا الفساد داخل المؤسسات العراقية. وكانت السلطات العراقية أوقفت الحيدري وأحد أعضاء مفوضية الانتخابات ويدعى كريم التميمي مساء الخميس على خلفية مكافأة بقيمة 130 دولار قدمها الحيدري لأحد الموظفين... ا ف ب

القدس المحتلة - كشفت مؤسسة القدس الدولية عن مخطط جديد للاحتلال الإسرائيلي يهدف من خلاله إلى بناء متحف يروي التاريخ اليهودي في الجهة الشمالية الغربية من ساحة البراق بالقرب من المسجد الأقصى المبارك.. (الجزيرة)

النقب - واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني مخططاتها لتهجير المواطنين الفلسطينيين من عرب 48 ، حيث كشف د. ثابت أبو راس مدير مكتب مركز عدالة القانوني لحقوق الفلسطينيين في النقب أن المخطط الذي صادقت عليه الحكومة الإسرائيلية يهدف إلى تهجير ما بين 45 و65 ألف عربي من بدو النقب من قراهم حيث سيتم تجميعهم في بلدات بدوية أقيمت في بداية سبعينيات القرن الماضي...(الجزيرة)

بيروت - دعا رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أمس الجمعة إلى الاتعاظ من دروس ذكرى الحرب الأهلية اللبنانية بالبحث في أفضل السبل التي تحمي لبنان من الأخطار. وقال ميقاتي، في بيان بمناسبة الذكرى 37 لاندلاع الحرب الأهلية في لبنان: إن الاتعاظ من عِبر ودروس هذه الذكرى يكون بالحوار الجدي والتلاقي بين بعضنا البعض للبحث في أفضل السبل لدرء الأخطار عن لبنان لا سيما في ظل الأحداث الأليمة التي تشهدها المنطقة....(د ب أ)

عمان- قالت جمعية المستشفيات الخاصة الاردنية إن عمان تطالب طرابلس بدفع حوالي 140 مليون دولار كأجور علاج لعشرات آلاف المرضى والجرحى الليبيين في مستشفيات المملكة. وقال رئيس الجمعية عوني البشير إن ليبيا سددت حتى الآن 29,6 مليون دولار، لكن المملكة لا زالت تطالب بالجزء المتبقي...(ا ف ب)

طرابلس - قال شقيق عبدالباسط المقرحي ضابط المخابرات الليبي السابق المدان في تفجير لوكيربي عام 1988 إن أخاه نقل إلى المستشفى أمس الجمعة بعد أن تدهورت صحته على نحو مفاجئ. وأوضح شقيقه عبدالحكيم لرويترز أن المقرحي نقل من منزله في طرابلس إلى مستشفى خاص. وأدين المقرحي في عام 2001 بتفجير طائرة تابعة لشركة بان أمريكان، بينما كانت في رحلة من لندن إلى نيويورك، وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 259، بالإضافة إلى 11 شخصاً على الأرض في بلدة لوكيربي الاسكتلندية.

وأطلقت بريطانيا سراحه في عام 2009 لأسباب إنسانية بسبب معاناته من سرطان البروستاتا في مرحلة متقدمة، وكان يعتقد أنه سيموت خلال أشهر.( رويترز)

أديس أبابا - شجب الاتحاد الافريقي احتلال جنوب السودان لحقل نفطي في منطقة حدودية متنازع عليها مع السودان ووصفه بأنه غير قانوني وحث خصمي الحرب الأهلية السابقة على تفادي حرب كارثية. واستولى جنوب السودان على حقل هجليج النفطي يوم الثلاثاء مما اثار انتقادات دولية من بينها انتقاد نادر من الولايات المتحدة..( رويترز)

بيساو- شهدت غينيا بيساو مساء الخميس انقلابا عسكريا أدى الى اعتقال الرئيس بالوكالة رايموندو بيريرا ورئيس الوزراء كارلوس غوميس جونيور في العاصمة التي اصبحت محاصرة من العسكر. وبرر الانقلابيون المتمركزون في مقر قيادة الجيش خطوتهم بمعارضتهم «لاتفاق سري» بين السلطة التنفيذية في البلاد وانغولا. وتأتي هذه التطورات في غينيا بيساو بعد ثلاثة اسابيع من انقلاب مالي. وكانت ترددت شائعات عن حدوث هذا الانقلاب منذ ايام مع اقتراب الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة في 29 نيسان/ابريل في هذا البلد الذي يعيش حالة عدم استقرار مزمنة. ا ف ب

بورما - التقى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي، ضمن زيارة تاريخية يقوم بها الى بورما هي الاولى على هذا المستوى منذ العام 1962. واستقبلت سو تشي حائزة جائزة نوبل للسلام، كاميرون الذي يأمل بإقناع الاتحاد الأوروبي بالبدء برفع العقوبات عن النظام البورمي، في منزلها في رانغون حيث وضعت قيد الاقامة الجبرية طيلة 15 عاما... (ا ف ب)

عدن- قتل ما لايقل 34 شخصا بقرب مدينة لودر في جنوب اليمن امس الجمعة في اشتباكات بين القوات الحكومية ومتشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة. وقالت وزارة الدفاع في بيان نشر على موقعها الالكتروني إن 28 متشددا قتلوا في اشتباكات غربي لودر. وقال مسؤول محلي ومصادر قبلية: إن ثلاثة متشددين وثلاثة مسلحين قبليين كانوا يقاتلون: إلى جانب القوات الحكومية قتلوا في اشتباكات منفصلة خارج لودر. (رويترز)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة