ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بريد المسؤول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إلى وزير الزراعة

جاءت مبادرة خادم الحرمين الشريفين للاستثمار الزراعي في الخارج لتعالج أزمة ارتفاع أسعار السلع الغذائية في السوق المحلية بإطار إستراتيجي.. معالي الوزير رغم إعلان المبادرة منذ 4 سنوات إلا أن الوزارة لم تقدم أي خطوات فعلية لتفعيلها بما في ذلك الشركة الحكومية التي لم يتم اختيار مجلس إدارتها بعد؟ هل يمثل هذا التعثر صعوبات لا تملك الوزارة القدرة على السيطرة عليها.. أم أن الوزارة صرفت النظر عنها؟

***

إلى وزير التخطيط

في الوقت الذي تشهد فيه المملكة حراكاً اقتصادياً تنموياً تتداخل فيه القطاعات بشكل معقد إلا أن مظلة التخطيط الوطنية التي يفترض أن تتجاوب مع هذا التسارع لا تزال أسيرة لثقافة الخطط الخمسية التقليدية.. معالي الوزير ألا ترون أن على وزارتكم أن تكون اسماً على مسمى، وأن تساهم بتجديد روح التخطيط في هذه المرحلة.

***

إلى وزير العمل

تقول أرقام البرنامج الوطني للعاطلين عن العمل (حافز) إن عدد المستفيدين وصل إلى مليون و153 ألفا، 82% منهم إناثا، يصرف لهم شهرياً أكثر من 2.3 مليار ريال.

ألا تعتقد يا معالي الوزير أن معالجة وضع الوظائف النسائية سيكون الحل الأمثل لمعالجة أزمات مقبلة في ظل تزايد أعداد الخريجات من جهة، والمبالغ الضخمة التي ترهق ميزانية الدولة من جهة أخرى؟

***

لإيصال تساؤلاتكم إلى المسؤولين يرجى إرسال مشاركاتكم على Email: eco@al-jazirah.com.sa fax: 0096614870939

***

الجزيرة ستعيد نشر الأسئلة التي لا يتجاوب المسؤول في الاجابة عليها من خلال الاشارة برقم مرات الإعادة بجانب السؤال

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة