ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تشارك فقط بالمعارض وتستورد خاماتها من جنوب افريقيا
سعودية تنافس الشركات في صناعة الفضة والأحجار الكريمة .. من المنزل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رولا المسحال

في ركن صغير بالمعرض السعودي السادس للمجوهرات والساعات، وقفت السعودية سامية الناصر وزميلتها في ثقة وثبات يعرضن أشغالهن الثمينة على الزائرين، وفي مواجهة أكثر من 120 شركة دولية ومحلية، وبتصاميمهن الخلابة التي تنوعت بين الأحجار الكريمة والمشغولات الفضية الثمينة الفريدة من نوعها استطعن جذب الاهتمام.

تقول ســـامية الناصر لـ «الجزيرة»: (أنا تاجرة فضة وأحجار كريمة، ليس لي محل أبيع فيه ومشاركتي دومًا تكون فقط في المعارض، وأعمل في مجال بيع الفضة والأحجار الكريمة منذ أكثر من 10 سنوات).

وعن إقبال الزوار على معروضاتها تقول: يوجد إقبال للتعرف على ما أقدمه خاصة فيما يتعلق بالأحجار الكريمة، لأنّه هناك الكثير من الزائرين ليس لديهم معرفة بأنواع هذه الأحجار وأسعارها وكيفية تشكيلها».

وأشارت إلى تفاوت أسعار ما تقدمه فهناك بعض الأحجار تقوم باستيرادها من دول جنوب إفريقيا كحجر العقيق، منوهة إلى أن هناك عقيقًا يكون أقل ثمنًا ويأتي باللون البني، وهناك زمرد خالص غير موجود في الشرق الأوسط».

وحول كيفية التواصل مع زبائنها قالت: «أنا زبائني معروفون ويعرفونني ويقومون بالتواصل معي ومشاركاتي تقتصر في المعارض».

وفي ذات السياق أثارت تصميمات تراثية وقديمة قدمتها شركة رماس إثارة إعجاب الزائرين، وأوضح ياسر المكرمي مدير معرض الشركة المشارك في المعرض الدولي السادس للذهب والمجوهرات أن تصميمات «الانتيكات» جذبت انتباه الكثير من الشابات، مشيرًا إلى إقبال الزائرين على شرائها خاصة لما تمثله من شكل تراثي غريب وفريد.

يذكر أن صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بن عبد الله بن عبد العزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية سند الخيرية افتتحت فعاليات معرض الرياض الدولي السادس للمجوهرات والساعات يوم الاثنين الماضي بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 120 شركة سعودية وعالمية من 15 دولة متخصصة في مجال صناعة المجوهرات والساعات الفريدة بمشاركة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية للمعرض بالكشف على القطع المعروضة وفحص ومعاينة الأحجار الكريمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة