ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الجزيرة نبَّهت قبل 6 سنوات إلى خطورة عدم وجود عبارات في مجرى السيل
سيل تثليث يقترب من وادي الدواسر والأهالي تابعوا مسيره بمشاعر الفرح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:

بمشاعر الفرح والسرور استقبل أهالي وادي الدواسر سيل وادي تثليث بعد أن تجاوز طريق وادي الدواسر - رنية، وأصبح على مسافة تُقدّر بنحو 30 كلم من حدود مزارع وادي الدواسر من جهة الغرب، قاطعاً مئات الكيلومترات، بدءاً من منابع جريانه الرئيسية في أعالي جبال تثليث والسراة شرق المرتفعات جنوب المملكة، مجدداً ذكرى جريانه عام 1427هـ وتوقفه على مسافة قرابة 18 كلم من الفرعة غرب وادي الدواسر في ذلك الحين بعد توقف الأودية التي تمده بالجريان أعالي جبال السراة.

إلى ذلك حضرت فِرَق الدفاع المدني بوادي الدواسر أمس الأول الخميس على امتداد مجرى السيل لتوعية المواطنين من النزول في مجاري الأودية وبيان مخاطرها.

ووفق المصادر التاريخية فإن سيل تثليث جرى في وادي الدواسر في عام 1335هـ، وأحدث حينها أضراراً فادحة على المنازل والمزارع والمواطنين، وكان حديث الناس منذ ذلك الحين، وأصبح حدثاً أرّخ به الأهالي (زمان سيل تثليث). وقد ذكر فيلبي أن هذا السيل اخترق الحواجز الرملية التي كانت قد تراكمت في مجراه، وأنه استمر في الجريان لمدة 7 أيام.

وكانت الجزيرة قد نبهت في تقرير سابق لها، نُشر في 17-3-1427هـ، إلى حاجة الطريق الجاري العمل به في ذلك الحين بين وادي الدواسر ورنية إلى كوبري أو عبارات لمرور مياه سيل وادي تثليث؛ حيث اقتحم السيل الطريق، وعرقل حركة السير في ذلك العام، ويتكرر الأمر نفسه هذا العام مع اكتمال أعمال الطريق دون مراعاة أن ذلك الموقع هو مجرى لأهم الأودية التي تمد وادي الدواسر بالجريان عبر التاريخ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة