ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

كرسي جريدة الجزيرة بجامعة الملك عبدالعزيز يطلق دورة التصميم والإخراج الصحفي

رجوع

 

جدة - واس

يطلق كرسي جريدة (الجزيرة) للدراسات الصحفية بجامعة الملك عبدالعزيز الاثنين القادم فعاليات دورة التصميم والإخراج الصحفي وذلــــك بقاعة رابطة الخريجين بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز.

وأوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب للخريجين المشرف على الكرسي الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحبيب أن الدورة التي تستمر ثلاثة أيام تأتي في إطار الدورات والفعاليات التي يقدمها كرسي جريدة (الجزيرة) بالجامعة حيث تستهدف أكثر من 40 متدرباً من الطلاب والخريجين والمهتمين بالشأن الإعلامي.

وبين أن دورة التصميم والإخراج الصحفي التي يقدمها المخرج المحترف مدير القسم الفني بمطابع مؤسسة المدينة للصحافة والنشر عبدالحليم عبدالكريم محمد، تشمل المفاهيم الإخراجية مثل التيبوغرافيا من حروف وخطوط وفواصل وعلامات وصور ورسوم ووظائف الإخراج الصحفي وتكنولوجيا الإخراج الصحفي الحديث وتطبيقاتها.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الدورة استعراض كيفية عمل الماكيت والجداول والفواصل والزوايا والإطارات واختيار الألوان وتحديد نوع البنط والمقاس واختيار الصور ودرجة جودتها ووضوحها وشكل وحجم العناوين ومساحات كل موضوع وكيفية إبراز المحتوى وتوظيفه لجذب القراء.

وأفاد الدكتور الحبيب أن هناك تركيزاً خلال الدورة على وضع المادة الصحفية في شكل فني وجمالي متناسق يريح النفس والعين ويبرز جوهر المادة وتحقيق التوازن بين شكل الصحيفة ومضمونها وسياسة التحرير وكيفية إعطاء هوية مميزة للصحيفة عن غيرها من الصحف.

وفي نهاية الدورة سيتوصل المتدربون بإشراف المدرب إلى إخراج نشرة صحفية متكاملة وذات هوية مميزة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة