ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد من الجامعات الاسكندنافية يزور جامعة جازان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - سجى علاقي:

تستضيف جامعة جازان وفداً من عدد من الجامعات الاسكندنافية المتميزة في مجال البحوث العلمية والطبية والأكاديمية، خلال الأسبوع الجاري ضمن إستراتيجية الجامعة في إثراء البحوث العلمية والطبية على وجه الخصوص في الجامعة.

وأوضح عميد البحث العلمي مدير مركز أبحاث المؤثرات العقلية بالجامعة الدكتور رشاد السنوسي، أن الوفد يمثل أربع جامعات هي: جامعة هلسنكي، وجامعة استوكهولم، وجامعة أبسلا، ومعهد كارلونيسكا، وتعد هذه الجامعات ضمن المئة الأشهر والأبرز عالمياً بحسب تصنيف شنغهاي وغيره من التصنيفات العالمية.

وبين الدكتور السنوسي، أن الزيارة تهدف إلى التعاون المشترك بين الجامعات الأربع وجامعة جازان فيما يخص البحوث العلمية، حيث سيتم طرح أكثر من 6 أبحاث كبرى في مجال الأمراض المعدية والسرطان والمؤثرات العقلية ستثري الجوانب العلمية في هذه التخصصات في الكليات الطبية.

كما ستشمل الزيارة التي تستمر إلى نهاية الأسبوع الحالي إقامة ورش عمل عن التطورات الطبية في علم المناعة وعلم الميكروبات الجزئية إضافة إلى لقاء مع المعيدين في جامعة جازان في كل من الكليات الصحية وكلية العلوم لمناقشة فرص الالتحاق بهذه الجامعات والتعرف على نظام الدراسة فيها والاتفاق على التخصصات التي يمكن الابتعاث إليها في تلك الجامعات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة