ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الترسية للمشروع بعد (180) يوماً.. د. الخضيري معلناً:
اعتماد إنشاء المدينة الجامعية بحوطة بني تميم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوطة بني تميم - خالد المضحي:

صدرت الموافقة باعتماد إنشاء وتصميم مبنى المدينة الجامعية بمحافظة حوطة بني تميم التابعة لجامعة الأمير سلمان بمحافظة الخرج. أعلن ذلك في اتصال لـ(الجزيرة) وكيل جامعة الأمير سلمان بالخرج الدكتور عبدالرحمن الخضيري، مضيفاً بأن ميزانية الجامعة تضمنت اعتماد إنشاء التصاميم اللازمة لمبنى كلية الأعمال، وكذلك البنية التحتية للموقع العام في المرحلة الأولى. وأكد أنه سيتم الانتهاء من التصاميم اللازمة وطرح المشروع للترسية بعد ستة أشهر تقريباً لبدء العمل في عملية الإنشاء، وسيتم التوسع في استحداث وإنشاء الكليات الأخرى في المراحل القادمة، وستضم سكناً لأعضاء هيئة التدريس والمنشآت والصالات الرياضية والمعامل والمختبرات. وأشار الخضيري إلى أن هذا المشروع يأتي في سياق الدعم الكبير الذي تلقاه مشاريع الجامعة من قبل القيادة الرشيدة - حفظها الله - والمتابعة الدائمة من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري لهذه المشروعات الضخمة. وأبان: حرص معالي مدير جامعة الأمير سلمان الدكتور عبدالرحمن العاصمي على تذليل الصعوبات كافة التي قد تعترض طريق العمل, ودعم وتبني الخطط والدراسات الجديدة التي تعود بالفائدة على إقامة مشروع المدينة الجامعية وفق أرقى المواصفات.

وكانت جامعة الأمير سلمان بمحافظة الخرج قد أنهت الإجراءات كافة واستلام صك الأرض على مساحة قدرها أربعة ملايين متر مربع قابلة للزيادة في حالة الحاجة للتوسع، وذلك في موقعها الجديد بمدخل حوطة بني تميم الشمالي، وتم استلام الموقع بحضور مندوبين من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ويتميز موقع الجامعة بقربها من طريق حوطة بني تميم - الرياض (الحائر) المزدوج، الذي سيتم تدشينه قريباً، ويتوقع أن يلتحق بكليات الجامعة الطلاب من المحافظات المجاورة مثل محافظة الحريق ومحافظة الأفلاج ومحافظة القويعية ومركز الدلم. وقد نشرت (الجزيرة) في عدد سابق عن معاناة الأهالي من عدم وجود كليات للجامعة، والمطالبة بتحقيق الحلم الجامعي بإنشاء المدينة الجامعية بحوطة بني تميم أسوة بالمحافظات الأخرى. وجاء تجاوب كل من وزارة التعليم العالي وجامعة الأمير سلمان سريعاً بهذا الصدد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة