ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سيمويس والشمراني وجهاً لوجه في السعودية على طريقة رونالدو وميسي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشتد الصراع بين البرازيلي فيكتور سيمويس مهاجم الأهلي وناصر الشمراني مهاجم الشباب قبل مباراة الفريقين الحاسمة على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم وبطريقة مشابهة للصراع المتكرر الأكثر شهرة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد وليونيل ميسي مهاجم برشلونة على لقب هداف الدوري الإسباني تجددت المنافسة في السعودية بين سيمويس والشمراني. لكن ما يُضفي إثارة أكبر هذه المرة أن لقب الدوري السعودي انحصر بين الأهلي والشباب قبل مباراة الفريقين في جدة في الجولة الأخيرة من المسابقة بينما اقتصرت المنافسة على الفوز بالدوري الإسباني منذ فترة طويلة بين ريال مدريد المتصدر وبرشلونة حامل اللقب.

وكان الشمراني انتزع لقب هداف الدوري من سيمويس الموسم الماضي بفارق هدف واحد لكن اللاعب البرازيلي يتقدم الآن بفارق هدف واحد قبل خوض الجولة الأخيرة. ووفقاً لموقع إحصاءات الدوري السعودي أحرز سيمويس 21 هدفاً في 25 مباراة خاضها كلها كأساسي هذا الموسم بواقع 16 هدفاً بقدمه اليسرى وهدفين بالقدم اليمنى وهدفين بالرأس.

وبلغ مجموع مشاركات سيمويس هذا الموسم 2238 دقيقة وكانت آخر أهدافه عندما أحرز ثنائية في الجولة الماضية أمام الرائد في مباراة انتهت بفوز الأهلي 5-1. وكان الشمراني على موعد مع التألق أيضاً في الجولة الماضية عندما سجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود الشباب للفوز 3 - صفر على الأنصار الذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية. وفي 24 مباراة خاضها الشمراني كلها كأساسي أحرز الشمراني 20 هدفاً بواقع 17 هدفاً بالقدم اليمنى وهدفين بالقدم اليسرى وهدف واحد بضربة رأس وشارك في 2158 دقيقة. ويتفوق الشمراني على سيمويس في صناعة الأهداف إذ صنع مهاجم منتخب السعودية ثمانية أهداف حتى الآن بينما ساهم اللاعب البرازيلي في ستة أهداف منهما خمسة أهداف بقدمه اليمنى التي لا يجيد إحراز الأهداف بها. ويتشابه الاثنان في تخصصهما في تنفيذ ركلات الجزاء في نادييهما وأحرز مهاجم الأهلي سبع ركلات بنجاح من أصل ثماني محاولات بينما سجل مهاجم الشباب خمس ركلات وأهدر واحدة أيضاً. ويأتي عماد الحوسني مهاجم الأهلي في المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 15 هدفاً أحرزها في 22 مباراة لكنه غاب عن الجولة الماضية بسبب الإصابة وتحوم شكوك كبيرة حول مشاركته اليوم.

(خدمة رويترز الرياضية العربية)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة