ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بمشاركة 16 فريقاً.. انطلاق المرحلة الثانية من بطولة الصالات لكرة القدم بجدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة – حمود البقمي

افتُتحت أمس الأول الخميس على صالة الخيمة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بطولة المملكة الأولى لكرة القدم داخل الصالات برعاية الطخيم، وتستمر حتى يوم 25 إبريل الجاري. ويشارك في البطولة 16 فريقاً، قُسّمت إلى أربع مجموعات، وجاءت في المجموعة الأولى فرق الوحدة ومدينة الملك فهد الساحلية وقمة التكاتف وصحيفة سبورت السعودية. فيما ضمت المجموعة الثانية فرق حراء وتعليم بيشة وشركة ياب وشركة تكوين. وفي المجموعة الثالثة نادي الربيع وجامعة الملك عبدالعزيز ومكتب العبدلي للتعاقدات وفندق قصر المدينة. وفي المجموعة الرابعة النادي الأهلي وصحيفة النادي ومجموعة القريان وهواة الرياضية. ويشرف على البطولة رئيس اللجنة العليا المنظمة أحمد الخميس عضو اللجنة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم، وتُقام تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتُقام البطولة الأولى لكرة القدم داخل الصالات على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى أُقيمت في المنطقة الشرقية، والمرحلة الثانية في المنطقة الغربية، والمرحلة الثالثة في الرياض يوم 20 جمادى الآخرة. وسيتأهل الأول والثاني من كل بطولة إلى النهائيات التي ستقام في شهر رمضان، والتي لم يتحدد مكان إقامتها، بمشاركة ثمانية فرق، تضم الأول والثاني من كل بطولة، إضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث. وستكون مكافأة بطل البطولة الختامية 150 ألف ريال، وللوصيف 100 ألف ريال، والمركز الثالث 50 ألف ريال.

وفي افتتاح البطولة أمس تغلَّب الوحدة على فريق قمة التكاتف بنتيجة 8/ 6، وشارك ضمن فريق الوحدة اللاعبان أحمد الموسى وماجد الهزاني، وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة الأولى نفسها فاز فريق مدينة الملك فهد الساحلية على فريق صحيفة سبورت السعودية بنتيجة 8/ 7 بعد مباراة مثيرة، وتضم البطولة عدداً كبيراً من اللاعبين البارزين، وينتظر أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً ومتابعة إعلامية كبيرة. وتُقام المباريات يومياً عصراً.

ويشرف على تحكيم البطولة عدد من الحكام، في مقدمتهم سعد الكثيري وعباس إبراهيم ويحيى القرني ومحمد العبكري وعبدالله القبيسي وعبدالرحمن المالكي، وبإشراف من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا المنظمة عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس إن الهدف من إقامة البطولة الأولى لكرة القدم للصالات هو نشر اللعبة على مستوى المملكة، خاصة أن اللعبة منتشرة بشكل كبير على مستوى العالم، وتحظى بمتابعة واهتمام من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا. وقال: نهدف إلى نشر اللعبة وتكوين منتخب سعودي؛ ليشارك في البطولات القارية والعالمية، ونطمح إلى أن نفعلها بشكل أكبر على مستوى المملكة، وستكون بمشاركة الأندية والشركات، وبإذن الله خلال سنتين سنقيّم البطولة ومدى الفائدة منها. وأضاف الخميس: البطولة تقام على ثلاث مراحل، في الدمام وجدة والرياض، وبعدها نأخذ المتأهلين إلى النهائيات التي ستُقام في رمضان، ولم يتم تحديد مكان الإقامة، وأدعو الجماهير لمتابعة البطولة ومشاهدة النجوم والمواهب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة