ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/04/2012/2012 Issue 14443

 14443 السبت 22 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأحمر يؤكد تفوقه على الأصفر
بريدة تفرح.. الرائد يقترب من الأبطال والتعاون يبقى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

عاشت مدينة بريدة أمس فرحة مزدوجة، حيث انتهى ديربي القصيم الكبير بفوز الرائد بهدفين دون رد سجلا في الشوط الثاني من المقابلة عن طريق المدخلي والقرني، وبالقدر الذي احتفل فيه الرائديون بالفوز الذي عزز انتصارهم في الدور الأول بنفس النتيجة، كان المدرج التعاوني الذي يعاني مرارة الخسارة الثانية من الجار يترقب الأخبار الواردة من الرياض، حيث يلعب منافس فريقه على البقاء القادسية مع النصر، وهي الأخبار التي كانت تأتي تباعاً تحمل بشائر الرجاء للمدرج مرة والخوف مرة أخرى، حيث تقدم النصر أولاً بثلاثية، قبل أن يتمكن القادسية من التسجيل مرة ثم أخرى، لكن الفريق عجز عن تسجيل هدف يزفه إلى مباراة فاصلة، فخسر بثلاثة أهداف لهدفين ليحتفل المدرج التعاوني في النهاية بالبقاء.. وتذهب القادسية إلى دوري الدرجة الأولى برفقة الأنصار الذي تقرر هبوطه مبكراً.

الرائد × التعاون

كتب - أحمد العجلان

واصل فريق الرائد سطوته على التعاون عبر فوز مثير في مباراة جماهيرية على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.. ونجح الرائد في تحقيق مطالبه في المباراة بالحصول على الثلاث نقاط عندما تعامل لاعبوه مع المباراة بثقة ومهارة قادته للفوز بهدفين سجلهما إبراهيم مدخلي وبندر القرني في الشوط الثاني من المباراة.. وتعامل لاعبو الرائد بثقة مع اللقاء ونجحوا في فرض أسلوبهم على المباراة في ظل خبرتهم الكبيرة في التعامل مع مباريات الديربي والمباريات التنافسية حيث كرر الرائد فوزه في الدوري على التعاون بذات النتيجة.

شهد الشوط الأول ركلة جزاء ضائعة لفريق الرائد عندما استطاع الحارس الأمين التعاون فهد الثنيان صد تسديدة عبدالمجيد الرويلي .. وكانت أحداث الشوط تميل بنسبة كبيرة لصالح فريق التعاون الذي بحث منذ البداية عن التقدم للأمام والتسجيل وجاءت أولى الفرص عن طريق ياسين البخيت في الدقيقة الثالثة الذي راوغ أكثر من لاعب في جهة الشمال وتوغل داخل المنطقة ولعب كرة عرضية وصدها الدفاع لركنية لم يستفد منها ..

يعود أحمد الحربي في هجمة للتعاون ويسدد من خارج المنطقة كرة قوية اعتلت العارضة عند الدقيقة الخامسة .. وتحضر محاولة للرائد بعد ذلك الذي أراد العودة لأجواء المباراة بمجهود فردي من أحمد الخير الذي سدد عند الدقيقة الثامنة كرة غير مركزة.

ركلة جزاء ضائعة

شهد الدقيقة 13 أهم لقطات هذا الشوط عندما تحصل البرازيلي ليوناردو على ركلة جزاء بعد أن تحصل على تمريرة طويلة من عبده حكمي خطفها قبل المدافع التعاوني ياسين الحمزة الذي اضطر لعرقلة ليناردو ويحتسب خليل جلال ركلة جزاء صريحة تقدم لتنفيذها عبدالمجيد الرويلي ولكن تسديدته استطاع بتركيز عال حارس التعاون فهد الثنيان أن يصد الكرة مضيعا على الرائد فرصة التقدم.

الركلة الضائعة ضاعفت الروح المعنوية لنجوم التعاون ويتوغل أحمد الحربي عبر العمق وتتم اعاقته على مشارف المنطقة خطأ في مكان خطير ولكن التنفيذ لم يكن جيدا .. ويضطر مدرب الرائد لإجراء التغيير الأول باستبعاد المغربي عصام الراقي ودخول أحمد الحضرمي بسبب إصابة الأول .. ويحاول ديبا ألونجو قيادة هجمة للرائد بعد تمريرة الرويلي ولكنه يتعرض لإعاقة من محمد أمان ليحصل على ورقة صفراء.

ويمنح الحكم مجددا لاعبا بطاقة صفراء بسبب سوء السلوك ولكن هذه المرة للاعب من الرائد وهو البرازيلي ليوناردو بسبب خطفه الكرة من أمام المدافع بيده.

ويحاول المتحرك ياسين البخيت التقدم نحو مرمى الرائد عبر جهة الشمال ويعيقه العماني عبدالسلام عامر يضطر الحكم لمنحه البطاقة الصفراء .. عند الدقيقة 40 وينفذ أحمد الحربي الخطأ بشكل رائع نحو المرمى يبدع الخوجلي في صدها لركنية ينفذها فيفان مبيدي خطيرة عندما سقطت داخل المنطقة الخطرة وسددها النجعي صدها خوجلي، وقبل أن يتم تخليصها من قبل الدفاع الريداوي وتعود الكرة لخارج منطقة الجزاء ويسددها قوية سعود الخيبري قوية جدا ويبدع في صدها الخوجلي لركنية لم يستفد منها.

وتأتي آخر لقطة في هذا الشوط لصالح الرائد هذه المرة عندما مرر الخيبري كرة طويلة ورائعة لديبا ألونجو الذي انفرد تماما بالمرمى ولكنه يسدد خارج المرمى ويضيع على فريقه فرصة محققة للتسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

جاءت الفرصة الأولى في بداية الشوط الثاني سريعة عندما تحصل الرويلي على كرة من خارج المنطقه سددها قوية ورائعة ولكن الثنيان يصدها..

ويجري مدرب التعاون تغييرا بدخول عماد حنتول بدلا من علي العلياني.. ويحاول التعاون الباحث عن التقدم السيطرة عبر تحركات لاعبي خط الوسط ويحاول الأردني المتحرك ياسين البخيت المبادرة نحو الهجوم ويسدد كرة قوية بعد مجهود فردي ولكن بجانب القائم عند الدقيقة العاشرة..

ويتقدم الرائد للهجوم ويمرر مدخلي كرة عرضية وتصطدم في يد مدافع التعاون محمد أمان ويطالب لاعبو الرائد بركلة جزاء..

هدف للرائد..!

من كرة في وسط الملعب ولم يتضح عليها طابع الخطورة يتقدم الظهير الأيسر للرائد إبراهيم مدخلي بكرة من جهة الشمال ويسدد من منتصف ملعب التعاون كرة قوية على يمين الثنيان هدفا أولا مفاجئا ومخادعا لصالح الرائد في الدقيقة 17 من الشوط الثاني..

وتتضح قدرة لاعبي الرائد على التعامل مع وسط الملعب بشكل جيد بعد أن منحهم الهدف الثقة وكذلك بعد أن فتح لهم دخول وليد الجيزاني بدلا من الرويلي المساحات.. الأمر الذي دفع مدرب التعاون للتدخل بتغيير بدخول صلاح الدين عقال بدلا من مبيدي من أجل تدارك الأمر..

وبعد ذلك استمر الرائد في التقدم للهجوم ولكن دون الخطورة المطلوبة من قبل المهاجمين وكانت هناك محاولات للتعاون تأتي من جانب المجتهد ياسين البخيت للتعاون..

وفي ظل عدم قدرة ديبا على ترجمة سيطرة فريقه لأهداف يغير مدرب الرائد بدخول بندر القرني بدلا من ديبا..

وينجح ياسين بخيت المتحرك والمتألق في المباراة بالقيام بمجهود رائع من جهة الشمال ويراوغ أكثر من مدافع ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويعكسها قوية تتخطى الحارس ويخفق في تسجيلها النجعي الذي كانت الكرة في حوزته ولكنها يسدد الكرة خارج المرمى.

ويستمر اللعب في صالح الرائد دون خطورة تحضر وسط محاولات ضعيفة من جانب التعاون حتى آخر لحظة شهدت تسجيل هدف الرائد الثاني.

هدف ثاني للقرني..

استطاع البديل الناجح بندر القرني في الوقت بدل الضائع أن يضيف الهدف الثاني لفريق الرائد بعد لعبة تكتيكية رائعة عندما جاءت الكرة من أقصى اليمين لأقصى الشمال عندما لعب ليوناردو كرة من اليمين على قوس المنطقة للحضرمي الذي رمى بالكرة للمندفع القرني الذي سددها قوية زاحفة على يسار الثنيان هدفا ثانيا انتهى به سيناريو اللقاء بفوز رائد التحدي بهدفين دون رد.

من المباراة

- قاد المباراة تحكيميا خليل جلال ونجح في إدارة المباراة بشكل ممتاز.

- لاعبو الرائد كانوا حاظرين بشكل أفضل من نظيرهم التعاون وبدا واضحا على لاعبي الأخير التوتر بسبب وضعهم النقطي في الدوري.

- النصر أهدى التعاون البقاء في دوري زين للمحترفين بعد أن فاز في الرياض على القادسية بثلاثة مقابل اثنين.

- شهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا وبدأ واضحا تفوق الحضور في جانب الرائد على التعاون.

- تألق من الرائد محمد خوجلي وعبدالسلام عامر وأحمد الخير وليوناردو في حين كان الأردني ياسين البخيت أبرز عناصر التعاون.

النصر × القادسية

كتب - عيسى الحكمي

وقع النصر رسميا على صك «هبوط» القادسية لدوري الدرجة الأولى بجانب الأنصار بعد تغلبه عليه في افتتاح المرحلة الأخيرة من دوري المحترفين بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة استضافها ملعب الأمير فيصل بن فهد، وغابت كرتها الحقيقية في الشوط الأول قبل أن ينتفض النصر في الثاني ليسجل ثلاثة أهداف في ظرف 12 دقيقة، وقلص الفريق الزائر بعد ذلك النتيجة بهدفين فتحت المجال لسيناريو كان عنوانه إهدار الفرص المحققة وبخاصة من طرف النصر الذي قدم ردا عمليا على الأقاويل التي سبقت اللقاء وانتصر لتصريحات مدربه ماتورانا.

سجل أهداف النصر محمد السهلاوي «هدفين» وريتشي، وللقادسية فهد السبيعي وريان بلال، فيما شهدت المباراة إكمال القادسية الحوار بعشرة لاعبين من الدقيقة 35 بعد طرد المدافع سلطان المسرحي الذي دخل بعنف على قدم البرازيلي واجنر.

غابت الكرة الحقيقية في الشوط الأول، حيث لم تنعكس أهمية المباراة بالنسبة للقادسية على أداء الفريق الذي كان حضوره الهجومي ضعيفا، في لعب النصر بأريحية نظراً لعدم أهمية النتيجة على مسيرته.

أبرز أحداث الشوط كان طرد المدافع القدساوي سلطان مسرحي الذي أحرج فريقه قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول الذي شهد فرصة حقيقية واحدة للفريق الزائر عن طريق اوتشي الذي لم يستفد من الانفراد المباشر بحارس النصر في الدقيقة 14. بعد العودة من الغرف المغلقة فاجأ مدرب النصر الجميع بإجراء 3 تغييرات دفعة واحدة تمثلت بدخول زيلعي والقحطاني وسعود حمود بدلاً من كيم وواجنر وفلاتة.

استثمر النصر التغييرات بسرعة عندما هاجم مرمى القادسية بشراسة، واستطاع محمد السهلاوي افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 49 برأسية على يسار حارس القادسية، وبعدها بثماني دقائق شن القحطاني غارة ناجحة على الطرف الأيسر قبل أن يهدي ريتشي الكرة ليودعها الأخير في المرمى محرزاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض. ولم يكتف النصر بالهدفين ليعود مرة ثانية في الدقيقة 61 ويسجل هدفاً ثالثاً بواسطة السهلاوي الذي كرر من جديد الارتقاء وضرب الكرة بدقة في الشباك.

محاولات ماريانو لإنقاذ الوضع تمثلت بدخول عبدالله كانو بدلاًَ من مهند السعدي وريان بلال على حساب أوتشي الذي كاد ينال حمراء ثانية بعد التحامه بحارس النصر، مع ذلك بقي الأصفر هو الأفضل وأهدر فرصاً كانت كافية لمضاعفة النتيجة قبل أن يسجل فهد السبيعي هدفاً لمصلحة الضيوف بعد كرة قوية ضربها من خارج منطقة الجزاء على يمين خالد راضي في الدقيقة 67. وقبل 10 دقائق من النهاية استطاع تحقيق ما كان يريد مباشرة عندما سجل ريان بلال الهدف الثاني للضيوف بعدما ضرب السبيعي دفاعات النصر بكرة يستقبلها ريان ويتلاعب بخالد راضي قبل الاحتفال بتسجيل أول هدف بقميص فريقه الجديد، ومن الصدف أن يكون المستقبل شباك مرمى فريقه السابق النصر. ليندفع الفريق القدساوي للهجوم بحثاً عن التعادل بكثافة عديدة كاد الفريق يدفع ثمنها في عدة لقطات تساقطت خلالها فرص أهداف محققة للنصر قبل أن يطلق الحكم فهد المرداسي صافرة النهاية بإعلان وداعية القادسية لدوري المحترفين.

الاتحاد وهجر سلبية

وفي الأحساء وفي مباراة تأخرت عن موعد اقامتها قرابة الـ 50 دقيقة بسبب أرضية الملعب المبتلة انتهت المواجهة التي جمعت هجر بالإتحاد بالتعادل السلبي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة