ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/04/2012/2012 Issue 14444

 14444 الأحد 23 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

222 قتيلاً في غضون خمسة أيام
مقتل 12 عنصراً من القاعدة في هجومين باليمن

رجوع

 

صنعاء -الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

كشفت مصادر يمنية لـ»الجزيرة» مقتل أربعة من قيادات تنظيم القاعدة أمس السبت في غارة جوية استهدفت سيارتين كانتا تقلان عناصر لجماعة تطلق على نفسها اسم «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم القاعدة. وأوضحت المصادر أن أربعا من قيادات تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم في غارة جوية عصر أمس في منطقة الجردي بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء - جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء - كما أصيب عدد آخر من عناصر القاعدة ممن كانوا على متن السيارتين.

وفي محافظة عدن قُتل خمسة جنود وأصيب اثنان في هجوم نفذته عناصر من تنظيم القاعدة كانت تستقل سيارتين إحداهما مفخخة استهدف نقطة أمنية تقع ما بين محافظتي عدن ولحج بجنوب اليمن, وقال مصدر أمني في عدن إن مجموعة من مسلحي القاعدة يستقلون سيارتين، هاجمت بالأسلحة الرشاشة نقطة أمنية تابعة لقوات الأمن المركزي في منطقة «جعولة» الواقعة على مدخل مزارع «جعولة» بين محافظتي «عدن ولحج», وانفجرت إحدى السيارتين فور وصولها إلى النقطة، مما أسفر عن مقتل خمسة جنود، وإصابة اثنين في المقابل قتل ثمانية من عناصر القاعدة، بينما لاذ البقية بالفرار مع جثث أربعة من قتلاهم.

من جانب آخر قال مصدر محلي في مدينة لودر بمحافظة ابين إن مقاتلي اللجان الشعبية وبالتعاون مع وحدات من الجيش تمكنوا من تطهير محيط عدة جبال من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة, وأضاف المصدر أن المواجهات التي جرت فجر أمس ومساء يوم أمس الأول أسفرت عن مقتل 11 من رجال اللجان الشعبية و18 من عناصر تنظيم القاعدة.

وكان 28 إرهابياً من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا في مواجهات مع قوات الجيش والمواطنين في محافظة ابين بجنوب اليمن يوم الجمعة.

وكانت حصيلة عسكرية جديدة صدرت أمس أكدت مقتل 222 شخصاً على الأقل منهم 183 إرهابياً من أنصار القاعدة، قتلوا خلال خمسة أيام من المعارك حول مدينة لودر في جنوب اليمن التي حاولت الشبكة المتطرفة السيطرة عليها لكنها لم تنجح.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة