ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/04/2012/2012 Issue 14444

 14444 الأحد 23 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إقبال كثيف على تأجير المحلات بمشروع جبل عمر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

قالت شركة جبل عمر للتطوير: إن هناك إقبالاً كبيرًا لشراء كراسات التأجير بالمزاد العلني (المرحلة الثانية) لـ27 محلاً تجاريًا كبيرًا تتراوح مساحاتها بين 60 ـ 200 متر مربع وتقع ضمن الأسواق التجارية لمشروع جبل عمر والمطلة على شارع إبراهيم الخليل المجاور للساحات الغربية للمسجد الحرام.

وأعلنت الشركة أن مزاد تأجير هذه المحلات التجارية سيتم يوم الأربعاء الموافق 11-6-1433هـ. وقال أحد رجال الأعمال الذين حصلوا على كراسة التأجير: إن المنطقة التجارية في مشروع جبل عمر تُعدُّ مميزة وذات مردود اقتصادي كبير بحكم أنها مواجهة لساحات الحرم ومطلة على شارع إبراهيم الخليل الذي يُعدُّ الشريان الرئيس لحركة الحجاج والمعتمرين والزوار بالمنطقة.

وتقدمت أيضًا شركات ومؤسسات المطاعم بكثافة ملحوظة للحصول على كراسات التأجير (المرحلة الثالثة) لـ22 محلاً تتوزع بين المطاعم ومحلات الوجبات السريعة، وسيتم المزاد العلني لتأجير هذه المحلات الواقعة بالدور الرابع من المنطقة التجارية يوم السبت الموافق 14-6-1433هـ.

يُذكر أن عددًا كبيرًا من الأسماء التجارية المعروفة قد حصلت على مواقع لها في المنطقة التجارية لمشروع جبل عمر بالمزايدة في المرحلة الأولى ومنها على سبيل المثال الشركة العربية للعود، مصرف الراجحي، مجموعة بن داوود، مجموعة سارة (باريس جاليري)، والمصباح، وعبدالصمد القرشي، جيوردانو، كما أن المنافسة على استئجار 3 ثلاث محلات ذات مساحات كبيرة قد رست أيضًا على شركتين كبيرتين، حيث ستخصص الشركة الأولى موقعين موزعين على دورين كسوبر ماركت، أما الثالث فسيكون معرضًا كبيرًا للعطور ومواد التجميل والمجوهرات والساعات الثمينة.

وقد قامت شركة جبل عمر للتطوير بالتنسيق مع مستشارها التسويقي التجاري (شركة جون لاسال العالمية) بتحديد أنواع النشاط للمحلات التجارية التي تتوزع على أربعة أدوار لتوفير احتياجات المتسوقين ضمن خيارات متنوعة مع تخصيص الدور الرابع للمطاعم ومحلات الوجبات السريعة التي سيتوفر فيها أماكن للجلوس وتناول الطعام.

ويذكر أن هذا السوق التجاري في منطقة (S1) وهو ضمن المرحلة الأولى لمشروع جبل عمر يتم تنفيذه حاليًا ويتكون من أربع منصات وعشرة أبراج فندقية بالإضافة إلى فلل سكنية وأسواق تجارية.

هذا وستبدأ عقود التأجير في أول شهر شعبان القادم، حيث ستعمل شركة جبل عمر خلال الفترة القادمة على استكمال تشطيب تلك المحلات ليتم بدء نشاطها مع بداية شهر رمضان القادم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة