ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/04/2012/2012 Issue 14444

 14444 الأحد 23 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

شبكة الطرق والمداخل القائمة والمقترحة بمدينة الخرج
المداخل القائمة والمقترحة بمدينة الخرج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مداخل قائمة هي:-

مدخل شمالي: يربط المدينة بمدينة الرياض وذلك من خلال طريق (الرياض - الخرج) وامتداده داخل المدينة من خلال طريق الملك عبد العزيز.

مدخل شرقي: يربط المدينة بمدينة حرض وبالمنطقة الشرقية من خلال طريق (حرض - وادي الدواسر) الذي يمتد داخل المدينة من خلال طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز وطريق ساقي العيون.

مدخل غربي: يربط المدينة بمدينة الدلم ومدن محافظات جنوب منطقة الرياض من خلال طريق (وادي الدواسر - حرض) وامتداده داخل المدينة من خلال طريق الملك سعود وطريق ساقي العيون.

مداخل مقترحة هي:-

مدخل جنوبي: من طريق وادي الدواسر من خلال الطريق الإقليمي المقترح الذي يربط طريق وادي الدواسر بطريق حرض مارًا جنوب وشرق المدينة الصناعية الجديدة وشمال غرب القاعدة الجوية.

مدخل شمالي غربي: من خلال الطريق الرئيسي المقترح والذي يبدأ من طريق (الرياض - الخرج) السريع ويمتد داخل مخطط العفجة ونجدية مارًا غرب مدينة الهياثم حتى يلتقي مع طريق العيون ( امتداد الملك سعود ) ويعتبر هذا الطريق مدخل رئيسي للأحياء السكنية الواقعة جنوب غرب مدينة الخرج وصوًلا إلى موقع المدينة الصناعية الجديدة.

مدخل من جهة الشمال الشرقي: من خلال الطريق الرئيسي المقترح المتفرع من طريق حرض والذي يمتد جنوب المصانع الحربية وغرب الموقع المخصص للمدينة الصناعية الجديدة

حتى يرتبط بالطريق الإقليمي المقترح لربط طريق حرض بطريق وادي الدواسر ويخدم هذا المدخل المناطق السكنية الواقعة شمال شرق المدينة.

مدخل من تقاطع فرزان: يقترح إنشاء طريق من مخرج فرزان ويتجه غربًا مارًا بالحدود الشرقية لمدينة الهياثم ويتقاطع مع طريق (الخرج - الهياثم) ويستمر حتى الموقع المخصص كفرع لجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية ويتقاطع مع طريق ساقي العيون وطريق الملك سعود حتى يلتقي مع الطريق الواقع غرب المصانع الحربية (طريق الرازي)، ويمثل هذا المدخل أهمية كبيرة لربط الأحياء الواقعة غرب المدينة بطريق (الرياض - الخرج) بدون الدخول في منطقة وسط المدينة.

مدخل من تقاطع عواد : يقترح إنشاء طريق مترًا يتفرع من تقاطع عواد متجهًا شرقًا مارًا بالحدود الشرقية لحي الورود حتى يلتقي بطريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز ثم امتداد طريق الأمير سطام بن عبدالعزيز الذي يمتد جنوبًا حتى مدخل القاعدة الجوية، ويمثل هذا المدخل أهمية كبيرة للمدينة حيث يخدم الأحياء الواقعة شرق المدينة ويربطها مباشرة بطريق الملك عبد العزيز عند تقاطع عواد ومنه إلى مدينة الهياثم أو طريق (الرياض - الخرج) بدون المرور في منطقة وسط المدينة.

مدخل مباشر من مدينة الدلم: تم اقتراح إنشاء طريق يربط وسط مدينة الدلم بموقع المدينة الصناعية الجديدة ومناطق الامتدادات العمرانية المقترحة جنوب غرب مدينة الخرج.

 

 


 


 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة