ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نيابة عن الأمير فيصل بن سلمان
الأمير فيصل بن أحمد يفتتح معرض المسؤولية الاجتماعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبد العزيز عضو مجلس المسئولية الاجتماعية بالرياض المعرض الثاني للمسئولية الاجتماعية أمس الأحد وذلك بالإنابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس المجلس في فندق الانتركونتنتال بالرياض.

ورفع سمو رئيس المجلس في الكلمة التي ألقاها بالإنابة سمو الأمير فيصل بن أحمد خلال حفل افتتاح المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام ويشارك فيه نحو 40شركة وبنك - وعدد من مؤسات المجتمع المدني أسمىآيات الشكر والتقدير إلي مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ولحكومة المملكة. لما تحظى به جهود مؤسسات المجتمع المدني من دعم ورعايةكريمين.

وقال سموه «قبل نحو عام تبنت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ومجلس المسئولية الاجتماعية فكرة إقامة معرض للمسئولية الاجتماعية ، يكون بمثابة نافذة للتعريف ببعض التجارب الناشئة في هذا المجال، ووسيلة لاستنهاض همم الآخرين من المنشآت التجارية، وكانت سعادتنا مضاعفة بما حققته التجربة الأولى، والتي كشفت لنا عن مبادرات متميزة وأفكارخلاقة ، وأيضاً مدى الحاجة إلى خلق بيئة تحفيزية تنظيمية، وحاضنات للخطوات الأولى.

وأضاف « ومن هنا عمدنا إلى تكرار التجربة بصورة أكثر شمولية، يواكبها فعاليات تلبي وتحقق توصيات التجربة الأولى، بحيث نكون قد أضفنا خطوة واقعية لما نتبناه من أفكار، فأثرينا التجربة الثانية بمحاولة لبناء جسور من التعاون في مجال المسئولية الاجتماعية بين القطاع الخاص والجهات الحكومية ذات العلاقة وكانت البداية مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وهيئة الأرصاد وحماية البيئة، كما سعينا للاستفادة من تجارب عالمية رائدة في هذا المجال، واخترنا أن تكون الخطوة الأولى من ألمانيا بما عرف عنها من انصهار لكافة قطاعاتها، وداخلياً سعينا لتلبية الاحتياجات ذات الأولوية فحرصنا على أن تتضمن فعاليات المعرض ورش عمل وجلسات تدريب عن آليات تنفيذ برامج المسئولية.

وأكد سموه على أن برامج المسئولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص السعودي مازالت في البداية، وإن اكتمال الصورة يحتاج منا جميعاً إلي المزيد من الجهد بدءاً برؤية واضحة، مروراً بالرغبة الصادقة والإمكانات والمقومات، وصولاً إلى مشروعات واقعية تسهم في تحقيق التنمية المنشودة.

واختتم سموه كلمته بالإعراب عن الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للمجلس .. لما تفضل به - حفظه الله - من مساندة للمجلس ولفكرة هذا المعرض .كما أشاد بالتفاعل المميز من منشآتنا الوطنية والشركات والمؤسسات مع المعرض ..

من جهته قال الأستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في كلمته خلال الحفل

«ان تسابق هذا الحشد المتميز من منشآتنا التجارية وقلاعنا الاقتصادية ومؤسساتنا المالية على المشاركة في التجربة الثانية لمعرض المسئولية الاجتماعية ، وكذلك حرص نخبة من المسئولين في القطاعات الحكومية المعنية كالهيئة العامة للسياحة والآثار، والهيئة السعودية للأرصاد والبيئة على بناء جسور من التعاون والشراكة في مجال المسئولية الاجتماعية، لهوأمر يبعث على الفخر والاعتزاز بأن مبادرة غرفة الرياض ومجلس المسئولية الاجتماعية وجدت هذا القدر من التفاعل والنجاح . أصحاب السمو .. الإخوة والأخوات

وأعرب الجريسي عن وافر التقدير والعرفان للدور الملموس لمجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض ولصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض الذي أولى اهتماماً مميزاً برسالة المجلس، وحرص على لقاء أعضائه داعماً ومسانداً لتوجهاته، كما ثمن تفاعل الشركات والمؤسسات الوطنية الرائدة التي طورت من برامجها للمسؤولية الاجتماعية، كما شكر الأجهزة الحكومية التي تمد يد الاهتمام والمساندة لجهود منشآت القطاع الخاص في هذا الصدد، وبالإنابة عن مؤسسة بتولا التي تولت الإعداد لهذا المعرض بالتعاون مع المجلس الأستاذة شيخة بنت عبداللطيف المزيني - كلمة بهذه المناسبة نوهت بالتفاعل الملموس من الشركات والمنشآت التجارية والصناعية مع دعوة المشاركة في المعرض الذي يمثل « ملتقى علمي تعريفي توعوي يحتشد فيه نخبة من صروحنا الاقتصادية لإلقاء الضوء على تجاربها الناجحة وإسهاماتها في التنمية المجتمعية .»

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة