ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيصل بن عبدالله يبحث مع الصليب الأحمر الوضع الإنساني للنازحين السوريين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بمكتب سموه في الهيئة أمس مع المفوض الإقليمي لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى دول مجلس التعاون الخليجي جيرار بيترينييه، ونائبه مؤيد الكلابي.

ورحب سمو رئيس الهيئة في بداية الاجتماع بالضيفين متمنياً لهما التوفيق والنجاح، وتم خلال الاجتماع استعراض الأوضاع الراهنة في المنطقة وخاصة ما يحدث حالياً في سوريا ونزوح أعداد كبيرة من المواطنين السوريين إلى الدول المجاورة لسوريا في تركيا والأردن ولبنان.

كما بُحث إمكانية التعاون والتنسيق ما بين هيئة الهلال الأحمر السعودي واللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى التعاون ما بين الجانبين في مجال الروابط الأسرية والاتصالات المرئية والهاتفية وإقامة دورات تدريبية مشتركة في مجال القانون الدولي الإنساني والروابط الإنسانية، بالإضافة إلى بحث الزيارة المرتقبة لمدير إدارة العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر التي سيقوم بها لهيئة الهلال الأحمر السعودي خلال الأيام القادمة.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز حرص المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والمحتاجين في مختلف أصقاع العالم، مبدياً استعداد الهيئة للتعاون والتنسيق ما بين الجانبين في تقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية لمحتاجيها.

كما عبر المفوض الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر عن شكره لحكومة المملكة على الخدمات الإنسانية التي تقدمها للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، وخاصة الجهود التي يبذلها سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي في المجالات الإنسانية والهادفة إلى التخفيف من معاناة هؤلاء المحتاجين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة