ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير مشاري بن سعود يشيد بحرص الأمير سلمان بن عبدالعزيز على كل ما يخدم قضية الإعاقة والمعوقين

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

قام وفد من مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة برئاسة الدكتور سلطان بن تركي السديري المدير التنفيذي للمركز بزيارة لإمارة منطقة الباحة، والمشاركة في اجتماع مجلس المنطقة الدورة الواحدة والسبعين الذي عُقد بمقر الإمارة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة ورئيس مجلس المنطقة.

وفي مستهل الاجتماع قدَّم صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع والرئيس الأعلى لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، وأشاد بحرص سموه الكريم على كل ما يخدم قضية الإعاقة وأبناءنا المعوقين لتسهيل حياتهم اليومية وانخراطهم في المجتمع. كما رحب سمو أمير منطقة الباحة بوفد مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ومشاركته في اجتماع مجلس المنطقة، وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به المركز في مجال أبحاث الإعاقة والمستوى العلمي المتقدم الذي وصل إليه. كما نوه سموه بدور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء على جهوده المتواصلة في إبراز الدور الريادي للمركز في مجال أبحاث الإعاقة والوصول به إلى هذا الموقع المتقدم في خدمة قضية الإعاقة والتقليل من آثارها من خلال تنفيذ الأبحاث المتخصصة.

واطلع مجلس المنطقة على العرض المرئي الذي قدمه المدير العام التنفيذي للمركز والذي تضمن تعريفاً بالمركز وبرامجه وبالتحديد برنامج الوصول الشامل ونتائج تطبيقاته الاجتماعية والاقتصادية، والتأكيد على استيعاب المعوقين واندماجهم في أوجه الحياة العامة، ويشار إلى أن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة قام بإصدار الدليل الإرشادي للوصول الشامل في البيئة العمرانية، والذي يُعنى بتهيئة البيئة لتكون ملائمة ويمكن استخدامها من قبل الجميع.

وقد جاءت هذه الزيارة لتفعيل هذا البرنامج في منطقة الباحة والذي انطلق من مدينة الرياض وسيعمم على كافة مناطق المملكة حسب جدول زمني معد لذلك بالتنسيق مع إمارات المناطق.

ونوه أمير منطقة الباحة بأهمية برامج التعاون المشترك بين المركز ومجلس المنطقة، وأثنى على جهود مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وبرنامج الوصول الشامل مؤكداً تميزه بالأسلوب العلمي وبما يتوافق مع متطلبات ذوي القدرات الخاصة في مناطق المملكة.

وفي نهاية الاجتماع قدّم الدكتور سلطان السديري والوفد المشارك شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة ووكيل الإمارة وأعضاء مجلس المنطقة وأمينها العام، على إتاحة الفرصة لهم لحضور اجتماع مجلس المنطقة، وتقديم العرض التعريفي بالمركز وبرنامج الوصول الشامل، كما أثنوا على جميع القائمين والمنسقين لهذا الاجتماع. مؤملين أن يتكلل هذا البرنامج بالنجاح وأن يحقق الأهداف المرجوة منه لتصبح جميع مدن المملكة مدناً صديقة للمعوقين وسهلة الوصول للجميع وترفع شعار البرنامج «للبعض حاجة وللجميع راحة».

الجدير بالذكر أن المركز قام بتوقيع اتفاقيات تعاون لتفعيل برنامج الوصول الشامل مع العديد من الوزارات، والمؤسسات الحكومية، وإمارات المناطق ومجالسها، والجامعات في مختلف مناطق المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة