ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دواجن الوطنية تتبنى تأهيل وتوظيف 2000 سعودية
د. محمد الراجحي: نجاح توظيف السعوديات مقرون بتوفير بيئة مناسبة لهن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

أعلنت دواجن الوطنية التي تُعد أكبر مشروع دواجن في الشرق الأوسط عن حاجتها لشغل ألفي وظيفة لدى الشركة بالعنصر النسائي السعودي في مختلف أقسام المشروع بالقصيم.

وكانت الشركة قد خطت الخطوة الأولى قبل نحو عام بتوظيف الفتيات حيث بلغ العدد ما يقارب 550 فتاة سعودية حتى الآن في قسم المصنعات والمسالخ والبياض وبعد نجاح تجربة عمل السعوديات داخل مشروع الوطنية.. بدأت أكبر خطوة توظيف للسعوديات في مختلف أقسام المشروع العملاق، وتأتي خطوة إحلال الفتاة السعودية في قسم مصنعات الدواجن والفقاسات وخطوط الإنتاج المختلفة، كما بدأت الشركة فعلياً في استقبال طلبات التوظيف استعداداً لتأهيل الفتيات على العمل في المشروع وتدريبهن على المهارات المختلفة.

ولم تشترط دواجن الوطنية أي شروط في المتقدمات سوى أن تكون سعودية ولديها الرغبة والجدية في العمل.

ويرى الدكتور محمد بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية أن التوجه نحو العنصر النسائي من السعوديات اللاتي أثبتن مهارتهن من خلال تجربة ناجحة في دواجن الوطنية تمت قبل نحو عام في دخول عدد وصل حتى الآن لـ 550 فتاة سعودية للعمل في مصنعات الدواجن وكان وجود تلك الفتيات وإعطاؤهن فرصة عمل في دواجن الوطنية أعطى مؤشرات متميزة في الإنتاج.

وبيّن الراجحي أن ما تقوم به دواجن الوطنية تجاه توظيف الفتيات السعوديات وفق برامج محددة وواضحة ومواقع عمل مفصولة تماماً عن الرجال وتوفر لهن خصوصية في العمل هي ضمن برامج عمل تعمل عليها دواجن الوطنية في الفترة الأخيرة لتقديم واجب وطني وكذلك لكفاءة اليد العاملة السعودية والتي أثبتت تميُّزها في مختلف الأعمال التي يعمل بها السعوديون.

وبين الراجحي أن توجه دواجن الوطنية لإقامة أكاديمية خاصة بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لسد احتياجات قطاع صناعة الدواجن في السعودية وتأهيل السعوديين في هذا المجال وسنعلن قريباً عن تفاصيل الأكاديمية.

وتوقع الرئيس التنفيذي أن يتم إحلال خطوط إنتاج بالكامل في مشروع دواجن الوطنية بالعنصر النسائي خلال الفترة المقبلة والتي تعمل الوطنية في الوقت الحالي على استقبال طلبات التوظيف في مختلف خطوط الإنتاج ومصنعات الدواجن وبعض الأقسام.

الجدير بالذكر أن دواجن الوطنية خصصت رقم فاكس لاستقبال السيرة الذاتية لطالبات العمل 063920151، وتتميز بيئة العمل في دواجن الوطنية بالخصوصية بالنسبة للنساء حيث إن الأقسام النسائية مفصولة تماماً عن الأقسام الرجالية مما يعطي الموظفة حرية العمل والحركة بدون أي قيود بالإضافة إلى توفير المواصــــلات من وإلى منزل الموظفات لنقلهن لمقر العمل، كما أن دواجن الوطنية وفرت ممرضة وطبيبة لمعالجة أي حالات أو إصابات - لا قدَّر الله - كما وفرت العديد من المزايا الوظيفية الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة