ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة .. لـ (الجزيرة ) :
إدارة منطقة مثل مكة ليست بالأمر السهل والإنجازات تحتاج سنوات لتظهر هيئة السياحة تبذل جهودا صادقة لصناعة التغيير في المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة – عبدالله الزهراني

أوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري ،أن الجهود والإنجازات في منطقة بحجم منطقة مكة المكرمة يحتاج سنوات لكي يظهر للناس . وقال في هذا الصدد : منطقة مكة المكرمة ليست منطقة صغيرة وليست منطقة سهل إدارتها مثل ما يتوقع البعض، ولهذا السبب الجهود التي تبذل فيها تحتاج سنوات لكي تبرز . مشيداً في نفس الوقت بجهود منسوبي الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة الذين نجحوا في إبراز المنطقة سياحياً في فترة وجيزة.

جاء ذلك على هامش افتتاح الخيمة السياحية التي تم تدشينها مؤخراً في جدة ، حيث بين الخضيري أن ملتقى شباب منطقة مكة يمثل حاضنة مثالية لمواهب وطاقات وإبداع الشباب في المنطقة تسهم وتبني وتشيد التنمية في المملكة، فضلاً عن تقديم العديد من النماذج منها إلى ميدان المنافسات العالمية، مستشهداً بحصول اثنين من أبناء المملكة على المركز الأول على مستوى العالم في الموهبة.وبين أن إستراتيجية منطقة مكة المكرمة التي أعلنها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير المنطقة ، والمتمثلة في بناء الإنسان وتنمية المكان يجسدها ملتقى شباب منطقة مكة المكرمة، مؤكداً أن المتلقى انتظره سمو أمير منطقة مكة حتى يظهر على أرض الواقع ، وهو الآن يقدم ثماره في الموهبة والإبداع، عدا مشاركة الشباب في الملتقى رسالة من سمو الأمير خالد ، الذي يرى أن تنافس 300 ألف شاب وشابة وتأهل 800 منهم لخوض المنافسات النهائية، يؤكد حقيقة أن الشباب جزء فاعل ومؤثر في مجتمعهم، وأن قدراتهم وإمكاناتهم المختلفة ستسهم في صناعة مستقبل المنطقة. من جانبه بين المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري ، أن تدشين الخيمة السياحية ضمن فعاليات الملتقى تتسق مع هدف ربط الأجيال الحالية بتراثهم العريق.

من جهة أخرى قدم الملتقى في عامة الثاني خلال أسبوعه الأول 18 مبدعاً وموهوباً المسابقات الثقافية والعلمية، حيث أسهم في تقييم أعمالها لجان احترافية اختصاصية في كل مجال من مجالات المسابقات خصوصاً العلمية والثقافية .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة