ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 17/04/2012/2012 Issue 14446

 14446 الثلاثاء 25 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

القدس المحتلة - أوقف الجيش الإسرائيلي ضابطاً كبيراً ضرب محتجاً دنمركياً مؤيداً للفلسطينيين بكعب بندقيته في وجهه بعد بث فيديو يصوِّر الحادثة على الإنترنت. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن تصرف الضابط غير مقبول، وإن الجيش أوقفه بعد تحقيق مبدئي، لكنه أضاف بأن فيلم الفيديو الذي وضعت عليه لمسات إخراج لا يصوِّر الحقيقة كلها. (رويترز)

***

بغداد - قُتل عشرة عراقيين في هجمات متفرقة أمس الاثنين، بينهم مسلح قام بتفجير منزله؛ ما أدى إلى مقتله مع زوجته وأطفاله الثلاثة، بحسب ما أفادت مصادر أمنية عراقية. من جهته، أعلن مصدر في وزارة الداخلية أن مسلحين مجهولين هاجموا مزارعين داخل أحد البساتين في منطقة الراشدية بأسلحة رشاشة، وقتلوا أربعة منهم، وأصابوا ثلاثة آخرين. وفي هجوم آخر، قُتل أحد عناصر الشرطة في هجوم مسلح، لدى مروره بدراجة نارية على الطريق الرئيسي في قضاء الطوز شرق مدينة تكريت. (أ ف ب)

***

دبي - نقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن وزير الخارجية علي أكبر صالحي قوله إن إيران مستعدة لحل كل المشاكل النووية في الجولة المقبلة من المحادثات مع القوى العالمية في بغداد إذا رفعت العقوبات. وأضاف إذا كان الغرب يريد إجراءات لبناء الثقة فيجب أن يبدأ فيما يتعلق بالعقوبات. واستطرد: إذا كان هناك حسن نوايا فيمكن أن نمر من هذه العملية بسهولة، ونحن مستعدون لحل كل المشاكل سريعاً وببساطة. (رويترز)

***

بعقوبة - اعتقلت القوات العراقية أمس الاثنين مسؤولاً في حزب البعث المحظور، وقامت بتفكيك خلية إرهابية متورطة في قتل عراقيين في عمليتين منفصلتين في مدينة بعقوبة شمال شرقي بغداد. وقال العميد الركن جميل الشمري قائد شرطة المدينة، في تصريح صحفي، إن قوات من الشرطة نفذت العمليتين بناء على معلومات استخباراتية. (د ب أ)

***

قرطاجنة - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن بلاده تريد أن تنأى بنفسها عن الخلاف الدائر حول جزر فوكلاند، المتنازع عليها بين الأرجنتين وبريطانيا. وقال أوباما في مؤتمر صحفي بعد قمة الأمريكتين، التي اختتمت في كولومبيا: موقفنا تجاه ذلك هو أننا سنظل محايدين. وكانت بريطانيا قد احتلت الجزر عام 1833. ومنذ ذلك الحين تطالب الأرجنتين باستعادة الجزر، التي تطلق عليها اسم مالفيناس. (د ب أ)

***

لندن - علَّق حزب العمال البريطاني مؤقتاً مساء الأحد عضوية أحد برلمانييه اللورد نذير أحمد لإعلانه مكافأة تبلغ عشرة ملايين جنيه إسترليني (12,1 مليون يورو) لقاء أسر الرئيس الأمريكي باراك أوباما. وكان أحمد، وهو أول مسلم يمنح لقب لورد في 1998، قد أعلن مكافأة مماثلة لقاء اعتقال الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش؛ وذلك ردًّا على مكافأة أعلنتها الولايات المتحدة لمن يساعد في اعتقال حافظ محمد سعيد مؤسس جماعة عسكر طيبة الإسلامية في باكستان. (أ ف ب )

***

بكين - دعا السفير الأمريكي لدى الصين إلى الإفراج عن زوجين من نشطاء الحقوق البارزين اللذين صدر ضدهما حكم بالسجن الأسبوع الماضي، وحث السلطات على رفع القيود عن ابنتهما. وقال السفير لوك إنه قلق للغاية من الحكم بالسجن على «ني» «ودونج». وأضاف لوك بأنه أيضاً منزعج من أن ابنة الزوجين خاضعة للإقامة الجبرية بالمنزل. (د ب أ)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة