ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 17/04/2012/2012 Issue 14446

 14446 الثلاثاء 25 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رئيس اليمن يُمهل قائد القوات الجوية المُقال يومين لتسليم قيادته

رجوع

 

صنعاء - د ب أ:

قال مصدر عسكري إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمهل قائد القوات الجوية المُقال اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، يومين لتسليم القيادة للقائد الجديد، وإلا فإنه سيجرِّده من الرُّتب العسكرية ويحيله إلى المحاكمة العسكرية.

وقال موقع «المصدر أونلاين» الإلكتروني الإخباري إن المصدر العسكري نفى بذلك صحة تلك الأنباء التي تم تداولها الأحد بشأن إصدار هادي القرار بإحالة الأحمر إلى المحاكمة العسكرية.

ونقل الموقع عن المصدر قوله إن القرار قد يصدر عقب انتهاء المهلة التي وضعها هادي للأحمر، والتي بدأ عدّها التنازلي منذ أمس الأول الأحد.

وكان هادي قد أصدر الجمعة قبل الماضية قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين، وطالت تلك القرارات أقرباء للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بينهم الأحمر، غير أن الأخير رفض الانصياع للقرار معلناً تمرده وإغلاقه لمطار صنعاء الدولي خلال يوم كامل.. وظل المطار مغلقاً على مدى اليوم التالي لصدور القرار بإقالة قائد القوات الجوية قبل أن يُعاد فتحه، إلا أن الأحمر ظل متمسكاً برفضه تسليم القيادة إلى العميد راشد الجند الذي عيَّنه الرئيس هادي خلفاً له، بحسب «المصدر أونلاين».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة