ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

1200 أسير فلسطيني يبدأون إضراباً عن الطعام
نتنياهو يوفد مبعوثاً للقاء عباس خلال أسبوعين

رجوع

 

رام الله - غزة - القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

سلم وفد فلسطيني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع بينهما في القدس أمس الثلاثاء رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن مستقبل عملية السلام على أن ترد إسرائيل عليها خلال أسبوعين.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إنه سلم الرسالة لنتنياهو خلال اجتماع عقد في منزل الأخير بمدينة القدس حيث رافقه مدير جهاز المخابرات في السلطة الفلسطينية ماجد فرج.

وذكر عريقات أنه أبلغ نتنياهو أن اليوم هو يوم الأسير الفلسطيني ويجب على حكومة إسرائيل أن تفرج عن جميع الأسرى وتعترف بالحدود المحتلة عام 1967وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل عام 2000م، وذكر أن نتنياهو سيوفد مبعوثاً للقاء عباس خلال أسبوعين وتسليمه الرد.

وتتضمن الرسالة أربعة مطالب هي: قبول إسرائيل بمبدأ حل الدولتين على حدود 1967 مع إمكانية تبادل طفيف للأراضي ووقف كافة النشاطات الاستيطانية والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين خاصة الذين اعتقلوا قبل عام 1994وإلغاء كافة القرارات التي اتخذتها الحكومات الإسرائيلية منذ عام 2000 وإعادة صلاحيات السلطة الفلسطينية.وكان 1200أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية قد بدأوا إضراباً عن الطعام في يوم الأسير الفلسطيني أمس الذي يفترض أن تفرج إسرائيل فيه عن خضر عدنان الذي قام بإضراب عن الطعام 66 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة