ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ارتفاع إيرادات «زين» لـ1.522 مليار ريال خلال الربع الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين السعودية»، التي تمتلك وتشغل أحدث شبكة اتصالات في المملكة العربية السعودية، نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2012م، التي حافظت فيها الشركة على النمو الإيجابي في القطاعات المالية الرئيسية مواصلة الاستثمار والتحديث في نوعية الشبكة وجودتها. وقد ارتفع إجمالي الإيرادات من الخدمات؛ ليصل إلى 1.522 مليار ريال سعودي، بارتفاع قدره 3 % عن الفترة المماثلة من عام 2011م، التي بلغت 1.484 مليار ريال سعودي.

كما بلغت قيمة الإيرادات والأرباح، قبل خصم الفوائد والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) خلال الربع الأول، 243 مليون ريال سعودي مقارنة بمبلغ 154 مليون ريال سعودي عن الفترة المماثلة من العام الماضي، بزيادة قدرها 58 %.

وانخفضت الخسائر التشغيلية بنسبة 18 % بقيمة بلغت 233 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من عام 2011م؛ لتصل إلى 191 مليون ريال سعودي في الربع الأول من عام 2012م، مع استمرار الشركة في ترتيب هيكلها التنظيمي والعمليات وتقليص المصاريف. هذا، وقد انخفض صافي الخسائر بنسبة 21 %؛ ليصل إلى 420 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من هذا العام، مقابل 532 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من عام 2011م؛ وذلك نتيجة لانخفاض تكاليف التمويل وتكاليف الاستهلاك والإطفاء، مع استمرار الشركة في التركيز على هيكلتها المالية والتطوير خلال عام 2012م.

وخلال هذه الفترة، خطت «زين السعودية» خطوات نوعية على صعيد عملياتها التشغيلية؛ حيث حققت أهدافها الرئيسية، إضافة الى إطلاق باقة «هلا» للخطوط مسبقة الدفع، التي صُمِّمت لتلبي الاحتياجات المختلفة لعملاء الشركة.

وفي تعليقه على النتائج المالية قال رئيس مجلس إدارة «زين السعودية» صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز إن النمو الملحوظ في نتائج الشركة المالية للربع الأول من العام الحالي يُعَدّ عاملاً مشجعاً، يعكس التقدم المستمر الذي أحرزته الشركة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، إثر المراجعة الشاملة التي نفذتها في نهاية عام 2011م.

وأضاف: شهدت هذه الفترة أيضاً استمرار الشركة في تنفيذ إلتزاماتها، إضافة إلى طرح المبادرات الفنية التي ستحقق المزيد من النمو والتوسعة للشبكة، مع المحافظة على جودتها، والالتزام بفرض رقابة صارمة على المصاريف التشغيلية.

ونتيجة لهذه التطورات، وإضافة إلى الدعم القوي والمتواصل من الشركة الأم، تتطلع زين السعودية إلى أن تلعب دوراً بارزاً في تطوير الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية والمساهَمة في التنمية الاقتصادية والخطط التنموية في المملكة.

يُذكر أن مجلس إدارة «زين السعودية» وفريق إدارتها يعملون بشكل دؤوب على تنفيذ خطة إعادة هيكلة رأس مال الشركة (خفض رأس المال المتبوع بزيادة رأس المال)، وذلك بدعم كبير من المؤسسين الرئيسيين، إضافة إلى الدعم القوي من «مجموعة زين». الجدير بالذكر أن عملية إعادة هيكلة رأس مال الشركة مرهونة بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية ذات الاختصاص. وإلحاقاً لإعلان الشركة في شهر يناير من هذه السنة عن نجاح تمديد تاريخ استحقاق تمويل المرابحة المشترك البالغ 9.75 مليار ريال سعودي إلى تاريخ 27 يوليو 2012، فإن الشركة بصدد إنهاء المستندات والترتيبات اللازمة لإعادة تمويل هذه المرابحة باستبدالها باتفاقية أخرى متوسطة الأجل، تمتد لمدة خمس سنوات، وسوف تعلن الشركة التفاصيل اللازمة بهذا الخصوص في وقت لاحق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة