ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«نوبو» تفتتح أول فنادقها بالرياض في يونيو المقبل

رجوع

 

تعتزم شركة نوبو للضيافة افتتاح أول فنادقها بالرياض قريبا ويتوقع أن يكون أول فندق فاخر من نوعه في المملكة، وسيتم الإعلان عنه رسميا في مؤتمر صحفي خلال انعقاد فعاليات النسخة السنوية الرابعة من «مؤتمر التوسع الفندقي في المملكة» الذي يقام خلال الفترة بين 26 و27 مايو 2012.

وفي تعليق له بهذا الشأن، قال تريفور هورويل، الرئيس التنفيذي لشركة «نوبو للضيافة»: «نلمس من خلال التطور الكبير الذي يشهده السوق السعودي بأن هناك قدرة مستدامة تتيح لنا الاستفادة من نقاط قوتنا لتوفير قائمة غنية من منتجات الأطعمة والمشروبات بالإضافة إلى خدمات عالية الجودة نقدمها من خلال تجربتنا في مجال الفنادق الفاخرة».

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن افتتاح أول فنادق الشركة يجيء في ظل تنامي القطاع وتوفر المناخ المحفز، وأن الافتتاح يتوقع أن يكون خلال شهر يونيو المقبل.

وتشير النشاطات والفعاليات التي أقيمت مؤخرا قطاع الضيافة في السعودية، يتمتع بإمكانيات واسعة ومتنامية، ويشكل النجاح السريع في هذا المجال عاملا أساسيا في تشجيع العديد من مجموعات الفنادق للإعلان عن مشاريعها المستقبلية في المملكة، ويبدو ذلك جليا في ظل إستراتيجية شركات الضيافة والفنادق التوسعية.

من جهة أخرى كشفت سلسلة فنادق «إنتركونتننتال» عن خططها المتعلقة بتعزيز حضورها في الشرق الأوسط من خلال افتتاح فنادق جديدة في المملكة. ويتميز كل من فندق «إندغو الرياض» في مركز الملك عبد الله المالي وفندق «إنتركونتننتال الرياض» في وسط مركز الملك عبد الله المالي بكونهما الخيار المناسب لرجال الأعمال والسياح على حد سواء.

ويشمل الأثر الإيجابي للفنادق الجديدة المحتملة في المنطقة قيام شركات المقاولات العالمية بتنفيذ هذه المشاريع الأمر الذي يشكل دفعة قوية لقطاع الإنشاءات. ومن بين هذه الشركات «جبل عمر للتطوير» التي حصلت على عقود من قبل شركتين محليتين، وتتضمن الصفقة مع كلا من «بايتر للإنشاءات» و»الزامل للمقاولات والإنشاءات» أربعة أبراج فندقية تقدر بعض المصادر قيمتها بحوالي 397 مليون دولار.

وتعتبر هذه الأخبار مبشرة للباحثين عن العمل في ظل التحديات العديدة التي سبقت الأزمة المالية العالمية خلال العام 2009. وحاليا تزداد طلبات التوظيف مقارنة بالشواغر المتاحة وفقا لتصريح كريستوف لانديز، مدير عام «أكور الشرق الأوسط» (Accor Middle East). التي تخطط لتوفير أربعة آلاف فرصة عمل من خلال فندقين جديدين في الشرق الأوسط.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة