ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مسعى لاستقطاب شباب الأعمال لقطاع التجزئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يرعى وزير العمل المهندس عادل فقيه ورشة عمل «الفرص الاستثمارية في قطاع التجزئة لشباب الأعمال» التي تنظمها غرفة الرياض يوم الاثنين المقبل وتهدف إلى الكشف عن أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التجزئة لشباب الأعمال، وأفضل الآليات لاجتذاب الشباب إليها، وتذليل المعوقات التي تواجههم للدخول للاستثمار في هذا القطاع.

وقال عبدالرحمن الجريسي رئيس الغرفة: نتمنى أن تتمكن الورشة من تحقيق أهداف الغرفة لتعزيز فرص الشباب في ميادين الاستثمار وتأسيس مشروعاتهم في قطاع تجارة التجزئة وتوسيع قاعدة المستثمرين الشباب في هذا القطاع الذي وصفه بأنه ضخم، حيث يقدر حجم سوقه بما يزيد عن 160 مليار ريال سنويًا، مما يجعله الأكبر على مستوى دول الخليج. من جانبه أكَّد فهد بن ثنيان الثنيان رئيس لجنة شباب الأعمال على أهمية الورشة في جذب شريحة كبيرة من الشباب للاستثمار في قطاع التجزئة الذي يختزن آلاف الفرص الكامنة للشباب، بما ينشط هذا القطاع ويحقق الكثير من الثمار للاقتصاد الوطني، وعبّر عن شكره لوزير العمل لاهتمامه برعاية الورشة ووجه الثنيان الدعوة لشباب وشابات الأعمال وللمهتمين للمشاركة في الورشة للتفاعل مع ما سيطرح من أوراق عمل ومناقشات وما يتاح من فرص للشباب، بما يمكنهم من إمكانية استثمارها وفتح آفاق لمشروعات مربحة وناجحة أمامهم.

وسيطرح المشاركون في الورشة عددًا من أوراق العمل التي تسعى لتشخيص فرص الاستثمار في قطاع التجزئة للشباب، والبحث عن الفرص الكامنة، وتحديد الأهمية الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن استثمار الشباب لهذه الفرص، إضافة للمعوقات التي تواجه الشباب للاستثمار بهذا القطاع وسبل تذليلها، وسيكون أول المتحدثين في الورشة محمد الرويغ الذي سيقدم ورقة عمل تتناول الفرص الاستثمارية المتاحة للشباب في قطاع المطاعم، ثم يتناول عدنان الخلف الرئيس التنفيذي لشركة العود العربية الفرص الاستثمارية في قطاع العطور والإكسسوار. ثم يلقي عبد الله العقيل ورقة تتناول الفرص الاستثمارية في قطاع الحلويات والشيكولاتة، بعدها يلقي أفراس القاسم الرئيس التنفيذي لشركة دار موجة ورقة ترصد الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات. أخيرًا تتحدث وفاء الحكير حول الفرص الاستثمارية المتاحة للشباب في قطاع الملابس، وسيرأس الورشة عبد العزيز صالح الربدي مدير مكتب الربدي للاستشارات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة