ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما أشاد د. العنقري بجناح جامعة الدمام
د. الربيش: المعرض فرصة طيبة لمد جسور التعاون مع الجامعات العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أشاد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بمشاركة جامعة الدمام في معرض ومؤتمر التعليم العالي من خلال جناحها المميز الذي أعطى جواً مختلفاً في المعرض يُضاف إلى ما يقدمه المشاركون في المعرض مثنياً على جامعة الدمام بهذا الجناح المتميز وتم خلال الزيارة تقديم درع تذكاري لمعالي الوزير من مدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش مقدراً شكره واهتمامه لجناح جامعة الدمام.

جاء ذلك عقب افتتاح الدكتور العنقري لمعرض ومؤتمر التعليم العالي الذي رعى افتتاحه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وافتتحه الدكتور العنقري صباح الأمس.

من جانبه قال مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله بن محمد الربيش بأن معرض التعليم العالي الذي رعى افتتاحه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وافتتحه وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري يُعد تظاهرة علمية عالمية تستضيفها مدينة الرياض تحت سقفٍ واحد وتُعد مرحلة هامة من مراحل التعليم العالي في المملكة بتواجد عدد كبير من أهم وأبرز الجامعات على المستوى العالمي، وهذا إن دلّ فإنما يدل على التطور الذي وصل إليه تعليمنا العالي في المملكة بفضل الله ثم بفضل قيادة خادم الحرمين الشريفين ولما شهدته جامعاتنا من زيادة في الأعداد والتخصصات وزيادة الاستيعاب العام حيث وجب التعريف بجامعاتنا من خلال المعرض الدولي للتعليم العالي مقدماً شكره لوزير التعليم العالي على إشادته وزيارته لجناح جامعة الدمام.

وأضاف الربيش بأن المعرض فرصة مميزة لمد جسور التعاون مع الجامعات العالمية والتعرف على طبيعة أنظمتها التعليمية حيث ستُوقِّع جامعة الدمام عدداً من الاتفاقيات العلمية مع جامعات عالمية معروفة وهذا ما يعطي توجهاً للرفع من مستوى الاتصال بين جامعة الدمام والجامعات العالمية ما يجعل ذلك بيئة خصبة للتعارف بين الجامعات وتبادل الخبرات وتسهيل عمليه الاتصال العلمي والمعرفي بينهم وجذب المؤسسات التعليمية العالمية في المملكة للتعرف على ما تضمه وزارة التعليم العالي من جامعات وكيف كانت وأصبحت؟.. هذا بالإضافة إلى الجلسات والأوراق العلمية التي سيقدمها المتحدثون من داخل وخارج المملكة في هذه التظاهرة.

من جانبه قال الدكتور عبد العزيز الساعاتي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس الوفد المشارك بأنه قد زار جناح جامعة الدمام قرابة الـ1000 زائر من طلاب وأعضاء هيئة تدريس من عرب وأجانب في اليوم الأول واستمتعوا بالعرض، وأشار الساعاتي إلى أن جناح جامعة الدمام أصبح معلماً مهماً في المعرض نظراً للتقنية الحديثة التي استخدمت فيه حيث تم إضافة شلال المياه التي يكتب عليها عبارات متفرقة عن الجامعة هذا بالإضافة إلى الشاشة المعلقة أعلى الجناح.. وقد حضر وفد من جامعة الدمام مكون من أعضاء هيئة التدريس والوكلاء وعمداء الكليات والعمادات.

وأضاف بأن مشاركة جامعة الدمام هذا العام جاءت لتنضم إلى باقي جامعات المملكة في المنافسة الأخوية وتقديم صورة مميزة للتعليم العالي في بلادنا، وأن الجامعة ظهرت بجناح مختلف في جوانبها روعي فيها التصميم المميز وطابع الساحل الشرقي الذي تقع عليه الجامعة والمنطقة الشرقية إلى جانب لمحات من شعار الجامعة وبعض المميزات التي أُضيفت على الجناح.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة