ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فوز الطالبة السعودية أبرار الشيخ من الثانوية الثانية بسيهات بالميدالية البرونزية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي

رجوع

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

فازت الطالبة السعودية أبرار الشيخ من الثانوية الثانية بسيهات بالميدالية البرونزية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي الأول للبنات لعام 2012م (EGMO) الذي عقد في كلية ماري إدواردز الخاصة بالطالبات في جامعة كامبريدج في بريطانيا خلال الفترة من 18 إلى 24 جمادى الأولى 1433هـ بمشاركة 16 دولة أوروبية.. وذلك في المسابقة التي أقيمت على مدى يومين بمعدل 4 أسئلة لليوم الواحد وتقوم الطالبات بحلها في مدة أقصاها 4 ساعات ونصف الساعة، حيث يمكن للدولة المشاركة بإرسال أربع طالبات كحد أقصى.

وجاءت مشاركة المملكة العربية السعودية من خلال مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع « موهبة « بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، نظير دعوتها كواحدة من ثلاث دول غير أوروبية للمشاركة في هذا الأولمبياد من قبل اللجنة العليا المنظمة، لما لمسته من تميز المملكة.

وجاءت فكرة إقامة أولمبياد الرياضيات الأوروبي للطالبات على غرار الأولمبياد الصيني للطالبات CGMO الشهير الذي ساعد في حث الكثير من الطالبات على تطوير ومتابعة تعليمهن في مجال الرياضيات ويمكن للدولة المشاركة إرسال أربع طالبات كحد أقصى.

وأوضح المشرف العام على الأولمبياد في موهبة الدكتور عبدالعزيز الحارثي أن هذا الفوز امتداد للرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة ودعمها المستمر للموهوبين والمبدعين السعوديين، مؤكداً أن هذا الإنجاز هو بداية متميزة للطالبات.

وقد أشارت الدكتورة نجلاء التويجري، عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود ورئيسة الوفد، إلى أن هذا الفوز يعطي «دلالة أكيدة على النمو المتسارع في اهتمامات الطالبات في مجالات العلوم والرياضيات، وأن مثل هذه المشاركات تبرز مستوى التفوق والتقدم لدى بناتنا الطالبات مقارنة بأقرانهن من الطالبات «وأفادت بأن الطالبات تم تأهيلهن للمشاركة في الأولمبياد من خلال عدة ملتقيات أقامتها موهبة على مدى عامين لاختيار المرشحات، ومن خلال تدريب استمر لمدة عامين، وذلك لتأهيلهن للمشاركة في أولمبياد البلقان في تركيا والأولمبياد الدولي في الأرجنتين. تجدر الإشارة إلى أن الفريق السعودي مكون من عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الدكتورة نجلاء عبدالعزيز التويجري رئيسةً الفريق والطالبات ضحى حسن الجداوي، وأبرار عبدالمنعم الشيخ، وآمال حسين السنيدي، وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الدكتورة ليانا توبان نائبة لرئيسة الفريق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة