ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور عدد من أصحاب السمو ورجال المال والأعمال
الأمير سطام يفتتح مشروع طريق الأمير سلمان بن عبد العزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض عن سعادته وامتنانه للطريقة التي واكبت تنفيذ مشروع طريق الأمير سلمان، وقال سموه في تصريح خاص لـ(الجزيرة): إن مثل هذه المشاريع ستكون عاملاً مهماً في تسهيل حركة السير في المدينة وفك الاختناقات المرورية ويمكن الجميع من التنقل بيسر وسهولة.

وكان سموه يتحدث عقب رعايته حفل افتتاح مشروع طريق الأمير سلمان بن عبد العزيز بموقعه على طريق مطار الملك خالد الدولي.

وقال سموه: إن مشاريع الطرق والنقل عموماً تحظى برعاية واهتمام القيادة الرشيدة حتى أصبحت هذه المشاريع محل تقدير وإعجاب وإشادة الجميع وبالدرجة الأولى في المشاعر المقدسة وبقية المناطق.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مكان الحفل -الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض- معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري وسمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف ووكيل الوزارة للطرق المهندس عبد الله المقبل وأعضاء الهيئة العليا لتطوير الرياض وعدد من المسؤولين، وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه قص الشريط إيذاناً بافتتاح المشروع ثم استمع إلى شرح واف عن هذا المشروع وبحضور مسؤولي الشركات المنفذة، من خلال الصورة والخرائط الموضوعة لهذا المشروع، وبعد استراحة قصيرة غادر سموه مكان الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

وزير النقل يتحدث للصحفيين

وعقب نهاية الحفل تحدث معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري فقال: أولاً أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على رعايته لحفل افتتاح هذا الطريق طريق الأمير سلمان بن عبد العزيز، الشريان المهم في مدينة الرياض والذي يخدم الأحياء الشمالية للمدينة والمحافظات القريبة من مدينة الرياض وسوف يساهم في تخفيف الزحام في بعض الطرق.

وبين معاليه أن طريق الأمير سلمان بن عبد العزيز يبدأ من تقاطع طريق الرياض - القصيم السريع ويمتد شرقاً بطول 17.6 كيلو متراً حتى الاتصال بتقاطع منطقة المساندة داخل مطار الملك خالد الدولي، ويتكون الطريق من اتجاهين بكل اتجاه أربعة مسارات وطرق خدمة جانبية بمسارين لكل اتجاه وأكتاف خارجية بعرض 2.5 متر وأكتاف داخلية بعرض 2 متر وجزيرة وسطية بعرض 10 أمتار مع تنفيذ تقاطعات علوية عند تقاطعه مع طريق أبي بكر الصديق (رضي الله عنه) وطريق الملك عبد العزيز بالإضافة إلى تنفيذ بوابة تذكارية لمدخل المطار مشابهة للبوابة الجنوبية مع إنارة الطريق وأعمال تصريف مياه السيول.

كما قدم معاليه الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع الذي رعى هذا المشروع منذ بدايته والتخطيط له، ودعم هذا المشروع بكل وسائل الدعم وكما تشاهدون الطريق يشهد حركة مرورية ميسرة وجهود الأمير سلمان كبيرة وعظيمة.

وقال: إن هذه المشاريع في كافة مناطق المملكة تأتي بفضل من الله ثم بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للدعم الكبير الذي تجده الوزارة في كافة أنشطتها وأعمالها، من طرق ونقل وموانئ وكافة أعمال الوزارة.

وأكد معاليه في ختام تصريحه أن طريق الأمير سلمان يخدم جميع الأحياء في شمال الرياض وكذلك المحافظات وهذا في حد ذاته يسهم في وصول الناس في وقت مناسب كما تعلمون فإن هذا جزء من الدائري الثاني لمدينة الرياض وهناك بقية أجزاء يجري تنفيذها.

ابن عياف يتحدث لـ(الجزيرة)

كما تحدث لـ(الجزيرة) صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض معرباً عن سعادته وامتنانه لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لافتتاح مشروع طريق الأمير سلمان هذا الطريق الحيوي المهم الذي سوف يسهم في توفير حركة مرورية مميزة خاصة لسكان شمال الرياض والمحافظات القريبة منها. والحقيقة أن موضوع الطرق والأنفاق أصبحت من المشاريع المهمة لمدينة مثل مدينة الرياض تشهد توسعاً ونمواً كبيراً. منوهاً بما قدمه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض سابقاً وزير الدفاع حالياً لهذه المدينة من آراء وجهود ومقترحات ترجمت إلى مشاريع كبيرة ومنها مشاريع الطريق. وهذا واحد من منها ويصعب خلال هذه العجالة حصر المشاريع الكبيرة في مدينة الرياض التي دعمها وساندها وتابعها حتى نفذت بالمستوى المطلوب.. شكراً لكل من ساهم في تنفيذ مشروع طريق الأمير سلمان بهذا المستوى المطلوب. شكراً لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز على هذا الحرص والاهتمام والدعم المتواصل لمنطقة الرياض حفظ الله بلادنا وأدام عزها ومجدها.

مدير شركة اجزالا يتحدث لـ(الجزيرة)

كما تحدث لـ(الجزيرة) المهندس عبدالعزيز العريفي مدير شركة اجزالا مقدماً شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز على هذه الرعاية الكريمة لهذا المشروع الكبير الذي سوف يحقق بإذن الله نقلة نوعية مرورية تسهل حركة السير والتنقل في أرجاء المدينة، كما أشاد المهندس العريفي بالعناية والرعاية اللتين يجدهما القطاع من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لتمكين هذا القطاع من المشاركة في خدمة هذا الوطن ومواطنيه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة