ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

افتتح الفعاليات الدكتور العنقري
الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تدشن اللقاء العلمي الثالث بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - تركي الفهيد:

تفاعل أكثر من (250) من الممارسيين الصحيين من أطباء وصيادلة وفنيين العاملين بمركز صحي قوى بالقصيم والقطاعات الصحية الأخرى بالمنطقة مع اللقاء العلمي الثالث الذي كشف أهم المستجدات حول مفهوم (سلامة المريض) ونظّمتها الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ضمن أعمال لجنة التعليم المستمر لعام 1433هـ بقاعة فندق جولدن توليب ببريدة.

وافتتح اللقاء الدكتور أحمد بن ناصر العنقري رئيس لجنة التعليم المستمر واستعرض المحاضرون ثلاثة محاور خلال الجلسات دارت حول (مفهوم سلامة المرضى - التطوير والجودة للوصول إلى سلامة المرضى - وسلامة المرضى في بيئة العمل) وتولى تفعيلها نخبة من الكوادر الطبية المتخصصة وهم الدكتور ممدوح العنزي والدكتور يوسف المحمدي والدكتور خالد الزهراني والدكتور محمد الشريف والدكتور عصام الغامدي.

وعلى هامش اللقاء عقد أربع ورش عمل أدارها الصيدلي إبراهيم الراشدي والدكتور مهند المالكي والدكتور محمد العثمان.

وأشار الدكتور خالد إبراهيم الحربي عضو اللجنة العلمية رئيس قسم الشؤون الطبية إلى أن اختيار تلك الكوادر عطفاً على تميزهم العلمي علاوة على النجاحات التي حققوها على أرض الواقع.

من جهته أوضح مدير إدارة التموين الطبي بالإدارة نائب رئيس لجنة التعليم المستمر الدكتور عبد السلام العمود أن سلامة المرضى في عالم الخدمات الطبية المحلية والعالمية لها مكانة مهمة ويؤكّد على جودة الرعاية الصحية والتطوير التراكمي والنوعي المستمر للخدمات الصحية المتكاملة والمبنية على البراهين لهدف تقديم خدمة آمنة، مشيراً إلى أن توجيهات مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله بن معمر تنادي بأهمية تفعيل مثل هذه الأطروحات العلمية لضمان سلامة المريض وتلافي حدوث الأخطاء الطبية.

من جانبه أهاب رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ عبد المحسن الجحلان بالحضور، مشيراً إلى أن المشاركين توافدوا إلى القاعة منذ الصباح الباكر للتسجيل مؤكداً أن مثل هذه الأطروحات العلمية تثري الجوانب الثقافية بالمنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة