ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العثيمين يرعى الكرنفال الأول للأطفال المعاقين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني / تصوير - سليمان الغوينم:

افتتح الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية صباح أمس الثلاثاء الكرنفال الأول للأطفال الذي تنظمه جمعية الأطفال المعوقين بمقرها بالرياض، ويشارك فيه عشرات الشركات والمؤسسات التجارية والمدارس.

ويستقبل الكرنفال الزوار من النساء والأطفال على فترتين صباحية ومسائية لمدة عشرة أيام، حيث يضم أركان لأنشطة ومعروضات تجارية وترفيهية وتثقيفية متعددة.

وفي كلمة ألقاها وزير الشئون الاجتماعية خلال الحفل أشار إلى أن هذا النشاط يتجاوز بعده كنشاط تجاري تمويلي إلى آفاق أرحب تتمثل في كونه برنامجاً توعوياً تثقيفياً خيرياً يسهم في حشد المساندة المجتمعية لقضية باتت تمثل هاجساً اقتصادياً واجتماعياً هي قضية الإعاقة.

وأشاد الوزير بحجم المشاركة المتميزة من منشآت ومؤسسات تمثل قطاعات عديدة في المهرجان، الأمر الذي يعكس حرص القطاع الخاص على شراكة مؤسسات العمل الخيري في رسالتها، وهو ما يؤكد نضج هذا القطاع وتعاظم دوره التنموي، وكذلك حرص الجمعية على مشاركة كافة الفئات في فعاليات الاحتفالية خاصة الأطفال والقطاع النسائي بما يمثلانه من أهمية في محور دمج المعوقين في المجتمع..

من جهته قال الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السويلم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين «لقد سعت الجمعية إلى ترسيخ قاعدة مجتمعية لبرامج التصدي لقضية الإعاقة، وتبنت في سبيل ذلك إستراتيجية متعددة المحاور، من بينها الاهتمام ببناء رأي عام واع ومتفاعل مع هذه القضية.

وأعرب السويلم عن شكر الجمعية وتقديرها وزير الشئون الاجتماعية لحرصه على رعاية هذا النشاط في إطار اهتمامه المميز ببرامج العمل الاجتماعي وبأنشطة الجمعية على وجه الخصوص.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة