ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دورة تدريبية للصحفيات في كل من الرياض وجدة

رجوع

 

تنظم هيئة الصحفيين السعوديين بالتعاون مع الملحقية الإعلامية في السفارة الأمريكية في الرياض دورة تدريبية للصحفيات حول عدد من جوانب العمل الصحفي، تشمل: الصحافة الاستقتصائية، الصحافة الرقمية المتعددة الوسائط، والفرق بين صحافة الإنترنت وغيرها من أشكال الصحافة، فضلاً عن الكتابة الصحفية الإلكترونية، وأساليب تحسين التقارير الصحفية عبر الإنترنت، وأخلاقيات المهنة الصحفية.

وستقام الدورة، التي ستحاضر فيها مدربة صحفية أمريكية من أصل عربي، في كل من الرياض، وجدة لمدة يومين في كل مدينة، وتبدأ من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الثالثة ظهراً، وستقام الدورة في الرياض يومي الأحد والاثنين 22-23 أبريل الحالي بمقر هيئة الصحفيين السعوديين، وتشرف على التنظيم الأستاذة نوال الراشد، عضو هيئة الصحفيين.

وفي جدة، ستقام الدورة يومي الثلاثاء والأربعاء 24-25 من نفس الشهر، بالغرفة التجارية الصناعية، قاعة الجفالي، ويشرف على تنظيمها فرع هيئة الصحفيين هناك بمتابعة وتنسيق من الزميلين الأستاذ ناصر الشهري، عضو مجلس إدارة الهيئة والأستاذة منال فيصل الشريف، عضو هيئة الصحفيين.وقال الدكتور عبدالله الجحلان أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين: إن هذه الدورة تأتي ضمن التدريب النوعي للصحفيين والصحفيات، وهي أول دورة خاصة بالصحفيات والدعوة عامة للصحفيات لحضورها.

وقال السيد مفيد الديك، الملحق الإعلامي بالسفارة الأمريكية بالرياض: إن هذه الدورة هي نتاج جهد تعاوني بين الملحقية الإعلامية الأمريكية وهيئة الصحفيين السعوديين، ولن تكون الأخيرة إن شاء الله. وأضاف: أشعر بسعادة خاصة أن نتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين للقيام بجهد عملي يهدف إلى تحسين أداء الصحفيات السعوديات ورفع كفاءتهن المهنية من أجل تمكينهن في مجال عملهن الإعلامي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة