ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/04/2012/2012 Issue 14447

 14447 الاربعاء 26 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

فيما قرأناه هذا الأسبوع، في موضوع محاكمة الخلايا الإرهابية، وجه الادعاء العام لوائح دعوى جديدة بحق عشرة متهمين. ودافع أحد المتهمين عن نفسه خلال جلسة الدعوى، بأنه لم يفتئت على ولي الأمر في سفره للعراق،كما جاء في اللائحة، مؤكداً أنه أخذ بفتوى مشايخ كبار، وهم من أفتوا له بذلك، مشيراً إلى أنهم ذكروا له أن عليه ألا ينتظر بياناً يجيز لهم الجهاد في العراق لاعتبارات سياسية، ولا يهم الطريقة التي يخرج بها إلى هناك. وتساءل هذا المتهم الذي يقول إنه أمضى أعواماً في سلك التعليم، وعلى يديه تخرج الأطباء والمهندسون.. تساءل: كيف نكون خارجين على ولي الأمر، وكيف نحاسب ونحن قد استفتينا «جبالاً» في العلم، وأفتوا لنا بذلك؟!

وفيما قرأناه أيضاً، هناك مجلس الشورى، الذي اتخذته الخلايا الإرهابية، محللاً لكل الأفعال الحرام التي يرتكبونها. هذا المجلس تمَّ تشكيله داخل المملكة، لمتابعة نشاطات تنظيم القاعدة بالمملكة والتعامل مع أفراده والاجتماع بهم، بعيداً عن النطاقات الأمنية الرسمية.

هاتان المسألتان تحققان لفكر القاعدة آفاقاً واسعة، وما لم يكن هناك تضافر للجهود الأمنية والفكرية والثقافية والإعلامية والشرعية والدعوية، فإن هذه الآفاق ستتسع أكثر، وربما سنجد أنفسنا في حرب مكلفة أكثر، مع هذا الفكر وهذا التنظيم.

 

باتجاه الأبيض
مجلس شورى الإرهاب
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة