ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هدوء حذر في مدينة تونسية عقب اشتباكات عنيفة

رجوع

 

تونس - وكالات:

ساد هدوء حذر أمس الأربعاء مدينة أم العرائس بمحافظة قفصة جنوب غربي تونس بعد مواجهات عنيفة ليل الثلاثاء/ الأربعاء بين محتجين من الشباب العاطلين عن العمل ورجال الأمن. وقال شاهد عيان من مدينة أم العرائس إن المدينة استعادت هدوءها صباح أمس وفتحت المتاجر والمحلات أبوابها فيما استؤنفت الدراسة .

ورشق عدد من الشباب العاطلين عن العمل الثلاثاء قوات الشرطة في المدينة في موجة احتجاجات اندلعت منذ الإعلان السبت الماضي عن نتائج مناظرة انتداب 605 أعوان بشركة فسفاط قفصة، أكبر مشغل في الجهة.

وقالت وكالة الأنباء التونسية الثلاثاء إن المئات من الشبان الغاضبين «عمدوا إلى مداهمة مقر لفرقة الحدود المتنقلة التابعة للحرس الوطني وأضرموا فيه النار». وردت القوات الأمنية باستعمال مكثف للغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين ومطاردتهم عبر مدرعة داخل أحياء المدينة. وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن اضطرت لسحب عناصرها إلى خارج المدينة على مسافة 9 كيلومترات بعد احتجاجات من أهالي الجهة ولتفادي المزيد من الاحتقان. وتتصاعد في محافظة قفصة ـ التي ترتفع فيها نسب البطالة ـ منذ العام الماضي الاحتجاجات الاجتماعية المرتبطة بمناظرات الانتداب التي أعلنت عنها شركة فسفاط قفصة لتوظيف ما يقارب أربعة آلاف عاطل عن العمل من أبناء الجهة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة