ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

نيويورك- أكد دبلوماسيون أن مجلس الأمن الدولي بحث مساء الثلاثاء في إمكانية فرض عقوبات على السودان ودولة جنوب السودان الفتية بهدف إبعاد شبح حرب مفتوحة بين البلدين. وقالت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سوزان رايس إن الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن طلبت مجددا انسحاب قوات جنوب السودان من منطقة هيجليج النفطية الشمالية وأن يكف السودان عن قصفه الجوي لأراضي الجنوب... أ ف ب

* * *

غزة- أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية أن محطة توليد الكهرباء في غزة ستعمل بكامل طاقتها خلال شهر مايو القادم وذلك بعد تركيب أربعة محولات كهربائية، مبينةً أن إدخال تلك المحولات تم بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، وبتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP..(الجزيرة)

* * *

رام الله- لقي الأسير الفلسطيني خضر عدنان الذي أفرج عنه في وقت متأخر من مساء الثلاثاء استقبال الأبطال في قرية عرابة بعد إضراب عن الطعام استمر 66 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري.. (رويترز)

* * *

تكريت- أفادت مصادر أمنية أمس الأربعاء بأن مجهولين أحرقوا مقرا للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إحدى المناطق شرقي مدينة تكريت شمال بغداد. وقال مصدر في الشرطة إن مسلحين مجهولين أحرقوا مقرا تابعا للمفوضية في قضاء طوزخورماتو يضم سجلات الناخبين ومواد أخرى مهمة للمفوضية..(د ب أ)

* * *

تكريت- أعلنت الشرطة العراقية مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب طريق بإحدى مناطق مدينة صلاح الدين شمال بغداد. وقال مصدر في الشرطة إن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور سيارة تقل مدنيين في منطقة عزيز بلد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين..(د ب أ)

* * *

لندن- قال حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة أمس الأربعاء إن الحكومة العراقية مستعدة لمناقشة خلافاتها بشأن صفقات النفط مع حكومة إقليم كردستان شبه المستقل. وأضاف الشهرستاني خلال زيارة إلى لندن أن الخلافات مع كردستان خطيرة ولا يمكن القول إن كانت ستحل قريبا..(رويترز)

* * *

سول- قالت كوريا الشمالية أمس الأربعاء إنها مستعدة لرد انتقامي على الانتقادات الدولية لمحاولة فاشلة لإطلاق صاروخ مما زاد احتمال أن تمضي قدما في تجربة نووية ثالثة..(رويترز)

* * *

بروكسل- أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي إندرس فوع راسموسن أمس الأربعاء أن أستراليا تحترم استراتيجية الحلف بإعلانها سحب قواتها المنتشرة في أفغانستان اعتبارا من 2013. وذلك قبل عام من البرنامج الزمني الذي حدد لرحيل قوات التحالف الدولي من أفغانستان ..(ا ف ب)

* * *

واشنطن - عين الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجنرال الأمريكي مايكل فلين لتولي رئاسة وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية. وتم ترشيح جنرال الجيش مايكل فلين الذي سبق أن عمل مع نخبة قوات العمليات الخاصة في العراق وأفغانستان للقيام بدور أكبر في مهام العمليات الخاصة في مختلف أنحاء العالم.. (واس)

* * *

أوسلو - استأنف اندرس بيرينغ بريفيك الذي قتل 77 شخصا الصيف الماضي في النروج، إفادته أمس الأربعاء في اليوم الثالث من محاكمته في أوسلو, وقال بريفيك مرتكب مذبحة النرويج إنه حاول الاتصال بأطراف خارج النرويج لتجنب اعتقال الشرطة له. هذا وامتنع بريفيك عن تقديم تفاصيل بشأن اتصالاته قبل هجمات 22 تموز/يوليو الماضي وقال لا أريد أن أذكر معلومات يمكن أن تؤدي لاعتقال آخرين. وكان بريفيك قتل في يوليو الماضي ثمانية أشخاص في تفجير قنبلة في وسط أوسلو أولا قبل أن يتنكر في زي شرطي ويقتل 69 شخصا في جزيرة اوتويا، غالبيتهم من الشباب المنتمين لحركة شبابية تابعة لحزب العمال...( د ب ا)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة