ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لقاء «الإشراف للتعلم» بالجوف يطالب بتعزيز التواصل بين المشرف والمدرسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الرويلي:

قدّم عدد من خبراء التربية والتعليم من داخل المملكة وخارجها بإلقاء محاضرات متخصصة، في اليوم الثاني للقاء السادس عشر لمديري ومديرات الإشراف التربوي بالجوف.

واعتبر المشرف العام على برنامج تطوير المدارس في مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام الدكتور منصور بن سلمة , المشرف التربوي خبيراً تربوياً معني بتطوير تدريس المواد الدراسية، ولديه القدرة على تقديم الدعم لزملائه في المدارس ومساعدتهم بالطرق التربوية المناسبة.

وذكر أن وحدة تطوير المدارس تقوم بدور رئيس في تكريس ثقافة التعاون وتعزيز مفهوم المجتمعات المتعلمة في ادارة التربية والتعليم والمدارس بغرض دعم خطط المدارس.

أما في الجلسة الثانية والتي قدمها مدير إدارة تطوير البرامج في الإدارة العامة للإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم الأستاذ عبد المجيد الزهراني, والمشرف على برنامج الإشراف الإلكتروني الأستاذ محمد الشايع , بعنوان «تقويم الأداء الإشرافي والمدرسي وتقويم الخطط الإشرافية» وأدارها المدير العام للإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور خالد الخريجي، فتم الحديث عن تقويم الأداء الإشرافي والخطط الإشرافية والمشاكل التي تواجه تقويم الأداء.

وفي الجلسة الثالثة طرح عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود الدكتور احمد فتحي ابو كريم , ورقة العمل عن تطبيقات المشرف القائد التربوي من المراجع الأجنبية.

من جانبه، قال عضو اللجنة الإشرافية العليا للإشراف التربوي الدكتور عبدالعزيز البابطين , أن قضايا الإشراف التربوي لا تحل في فترة وجيزة، «فالمشاكل التربوية مستمرة» , ولفت إلى أن دور المشرف يجب أن يكون معاوناً للمعلم وليس مهيمناً.وفي ختام الجلسات عرضت مشرفة الإدارة التربوية في الإدارة العامة للإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم الأستاذة هدى المقبل , نتائج الورش التحضيرية للقاء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة