ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الدعوة لإعداد مشروع وطني لمتابعة ذوي الاحتياجات الخاصة
أولياء أمور يطالبون بتوفير مراكز خاصة للكفيفات والمكفوفين بجميع محافظات الشرقية

رجوع

 

الدمام - هيا العبيد:

تمنى عدد من أولياء أمور المكفوفين بالمنطقة الشرقية بتوفير مراكز خاصة للكفيفات والمكفوفين بجميع محافظات المنطقة الشرقية، مطالبين إدارة التربية الخاصة بإدارة التربية والتعليم بفتح مركز متخصص لهذه الفئة.

مؤكدين بأن معهد نور للكفيفات بسيهات وآخر للبنين بالقطيف, لا تكفي لسد احتياجات المكفوفين، وقد انتقد أولياء الأمور عدم تعاون إدارة التربية والتعليم مع الجهات المختصة لحصر الكفيفين والكفيفات بالشرقية.

وقالت الأمهات من خلال حديثهن عن معاناتهن بأن هناك العديد من الأسر في مختلف المحافظات لم يلتحق أبناؤهم بهذه المعاهد لبعدها وصعوبة الوصول لها وقلة الدخل لتوفير المواصلات وصعوبة تنقل الكفيفة.

جاء ذلك في نقاشات وحوارات «ملتقى سلوك وتواصل» في يومه الثاني بالخبر تحت شعار (أنا معك) والذي عقدته إدارة التربية الخاصة بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية لمدة يوميين.

كما طالبت إحدى المعلمات بمركز التدخل المبكر بمركز التشخيص والتدخل المبكر بالدمام ذكرى آل هنيدي، بضرورة إنشاء مركز إرشاد وتوجيه وتوعية أسر ذوي الاحتياجات الخاصة يقدّم الدورات والتوجيه والتدريب للمجتمع عامة وللأسر خاصة لتتمكن من التعامل مع الطفل التوحدي داخل وخارج المنزل.

وقدّم الأخصائي النفسي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني الدكتور محمد عودة محاضرة بعنوان (الذاكرة المستقبلية لدى أطفال التوحّد)

وأوصى مدير إدارة التربية الخاصة رئيس الجلسات بالملتقى سعيد الخزامين، بإعداد مشروع وطني على مستوى المملكة وتشكيل فريق لمتابعة حالات فرط الحركة والاضطرابات السلوكية واكتشافها وعلاجها وتثقيف ذويهم بآليات التعامل والتربية الصحيحة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة