ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة
أمانة نجران تستعين بصهاريج الصرف الصحي لشفط المياه داخل الأحياء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حمد آل شرية:

اشتكى سكان حي الأمير مشعل وحي الأثايبة الشمالية بمنطقة نجران من قيام الأمانة باستخدام صهاريج الصرف الصحي لشفط المياه المتجمعة داخل حي الأمير مشعل بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة. وقال المواطن حمد آل سالم، إننا ندرك مدى خطورة استخدام صهاريج الصرف الصحي الملوثة في شفط مياه الأمطار، ولكن الأخطر من ذلك أن يقوم العاملون على الشفط بتفريغها في نفس المخطط بين منازل السكان، وهذا ما أنشأ لنا بحيرة جديدة ملوثة بدلا من البحيرة الأصلية، ولا أدري هل تدرك الأمانة مدى خطورة مثل هذا التصرف؟

وأكد آل سالم أنه قام بالاتصال بإحدى أعضاء المجلس البلدي وإبلاغه بالوضع، وقد كان رده أن الصهاريج معقمة حسب رأي الأمانة.

من جانبه أكد المواطن مانع آل شرية، أنه شاهد صهاريج الصرف الصحي تفرغ حمولتها بقرب مجمع الملك عبدالله المدرسي بالأثايبة المحاذي لحي الأمير مشعل، وقال من واجب المراقبين متابعة ذلك وتحديد أماكن تفريغ خارج الأحياء.

أما المواطن مهدي اليامي، فقد طالب الأمانة بترك البحيرة كما هي وعدم معالجة الخطأ بخطأ أفدح منه.

ومن جانب الأمانة قال مدير إدارة الفعاليات والعلاقات العامة بأمانة نجران ناصر الربيعي، إن الأمانة تسعى جاهدة ومن خلال 30 وايتاً شفط فاكيوم لإزالة التجمعات المائية في بعض الأراضي الفضاء وداخل منازل المواطنين والشوارع العامة. وكون الأمانة تسحب بوايتات مخصصة أصلا للصرف الصحي، فنفيدكم أن ذلك لم يتم إلا بعد تشغيل وايتات الأمانة بكامل طاقتها إلا أن ذلك لم يكف، وذلك لغزارة الأمطار، علما بأن وايتات الصرف الصحي التي تم الاستعانة بها من قبل الأمانة تم تعقيمها ومنعها من العمل في سحب مياه الصرف الصحي ما دامت تعمل مع الأمانة، ويتم تفريغ تلك المياه في مجاري الأودية والأراضي البور البعيدة عن المساكن وبشكل منظم يمنع تكوينها تجمعات مائية أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة