ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لجميع المكفوفين في المملكة
جمعية العوق البصري في بريدة تواصل برنامج (طموح 4) بنجاح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تواصل جمعية العوق البصري الخيرية في بريدة نجاحها لبرنامج: (طموح 4) في سعيها الدوؤب لإيصال خدماتها لجميع المكفوفين وضعاف البصر في مختلف المناطق والمحافظات بالمملكة حيث تنفذ الجمعية حالياً ثلاث دورات تدريبية على الحاسب الآلي المدعوم بالبرامج الناطقة.

ففي محافظة جدة يتم تدريب 12 كفيفا بالغرفة التجارية بجدة، ويقوم بالتدريب لهم الأستاذ فيصل الغامدي، والثانية تدريب 16 كفيفة بمقر شركة الوقف التنموي ويقوم بتدريبهن الأستاذ سامي الزهراني، عبر الدائرة المغلقة، والدورة الثالثة في محافظة القريات بالتعاون مع جامعة الجوف في كلية التربية وقد التحق بهذه الدورة 8 من المكفوفين ويقوم بتدريبهم الأستاذ أحمد سكر.

وأوضح الدكتور محمد الشويعي، رئيس لجنة التدريب بالجمعية أن هذه الدورات تنتهي بمنح التدريب أجهزة الحاسب الآلي مع الشهادات المعتمدة.

الجدير بالذكر أن جمعية العوق البصري الخيرية في بريدة تنفذ حالياً في مقرها الرئيسي ببريدة دورة مخصصة للكفيفات على المهارات المنزلية، وقد التحق بهذه الدورة 9 كفيفات تقوم بتدريبهن الأستاذة أمل الحسن. وأشار الأستاذ أحمد العمار، رئيس لجنة العلاقات العامة أن الجمعية جهزت المطبخ الموجود بالقسم النسائي تجهيزاً كاملاً ليساند في عملية أكساب الكفيفة العديد من المهارات بالإضافة وجود بعض الأجهزة الكهربائية كالغسالة ومكوى الملابس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة